Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أفضل الرحلات التي يجب أن تقوموا بها خلال حياتكم

هذه هي الرحلات التي عليكم إضافتها إلى لائحة رغباتكم

تأملوا الجمال المدهش لقصر الماء في جايبور في الهند (غيتي)

قد ينتاب البعض شعور بأن الحياة اليومية "بغيضة وحمقاء وقصيرة" - لكن ليس من المفروض أن تكون الأمور بهذا الشكل.

لقد اخترنا لكم مجموعة من أفضل الرحلات في العالم لإنعاش خيالات السفر لديكم وتحفيزكم للقيام بها. نراكم في الرحلة المقبلة ...

انطلقوا في رحلة سير على الأنهار الجليدية في باتاغونيا

يمكنكم الذهاب في رحلة سير على واحدة من أجمل مسارات المشي لمسافات طويلة في باتاغونيا مع موقع تنظيم المغامرات الاستكشافية Ultimate Expeditions.

هذه الجولة التي تستمر لستة أيام تأخذكم ضمن بعض المناظر الطبيعية الخلابة في أميريكا الجنوبية وتمزج بين المشي على الأقدام والسير على الجليد. بإمكان الأشخاص الذين يتمتعون بروح المغامرة أن يبحروا في البحيرات الفيروزية، ويندهشوا في الأنهار الجليدية ويستكشفوا جبل فيتز روي، ذلك الجبل الهائل الذي يقع على الحدود الفاصلة بين تشيلي والأرجنتين. تنتهي الرحلة بزيارة إلى حانة جليدية حيث يتم تقديم الويسكي على الجليد المقتطع حديثاً من الأنهار الجليدية: ليس لأصحاب القلوب الضعفية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ultimateexpeditions.com

رحلات السفاري والكثبان الرملية في ناميبيا

استعدوا جيداً لرؤية بعض المناظر الطبيعية المدهشة في هذا البلد الرائع في جنوب أفريقيا خلال جولة مع شركة Expert Africa. استكشفوا ’سوساسفلي’ التي تحتوي كثباناً رملية عملاقة من الطين والأشجار الميتة على غرار التي نراها في أفلام المخرج الأميريكي تيم بيرتن - وقوموا بزيارة مستعمرات أسود البحر على ساحل ناميبيا، سيراً على الأقدام أو في قوارب الكاياك. ثم توجهوا إلى أراضي السفاري في إيتوشا في الشمال لمشاهدة حيوانات البراري مثل الفيلة والفهود والأسود ووحيد القرن. استمتعوا بالمأكولات المحلية (هل يرغب أحدكم في تناول شرائح لحم المها المشوية؟) قبل أن تتوجهوا لرؤية التجمعات الحشرية في أحد المعسكرات النائية والمذهلة لرحلات السفاري.

expertafrica.com

استكشفوا نيوزيلندا بأسلوب مختلف

إذا كان لديكم وقت قليل ومال كثير، فإن هذه الجولة التي تحمل اسم ’نيوزيلندا في أسبوع’ التي تنظمها شركة ’ artisans of leisure’هي الخيار الأمثل لكم.  تهدف هذه الجولة الخاصة إلى رؤية المعالم البارزة في أرض السحابة البيضاء الطويلة - ولا تغفل التفاصيل الدقيقة. تشمل أوكلاند الصاخبة، روتوروا التي ترد الروح وبحيرة تاوبو في الجزيرة الشمالية، وكوينزتاون وميلفورد ساوند في الجنوب. بالإضافة إلى الإقامة في بعض أرقى الفنادق في نيوزيلندا، يمكن للضيوف زيارة المواقع التي اشتهرت بامتياز فيلم ’سيد الخواتم’ والقيام برحلة هليكوبتر خاصة فوق ميلفورد ساوند، والتمتع برحلة بحرية خاصة في البحيرة والمشاركة في مجموعة من الأنشطة مثل القفز بالحبال وصيد السمك بالصنارة الطيارة.

artisansofleisure.com

استمتعوا بجولة أثناء غروب الشمس فوق الأخدود العظيم

يحل دائماً على قائمة المشاريع المفضلة - ولسبب وجيه - إذ يعد ’الأخدود العظيم - غراند كانيون’ أحد أفضل الظواهر الطبيعية المدهشة في العالم ويحتفل بعيد ميلاده المئة هذا العام.  في جولة غروب الشمس هذه، سيُجلب الضيوف من فنادق مختارة في لاس فيغاس في سيارات ليموزين قبل ركوب طائرة هليكوبتر لمشاهدة المعالم السياحية بما في ذلك سد هوفر وبحيرة ميد وصحراء موهافي. سيستمتعون بتذوق نخب الشمبانيا والوجبات الخفيفة ويتابعون بدهشة أشعة الشمس التي تضرب الصخور الحمراء والوردية والبرتقالية قبل أن يعودوا إلى الأضواء الساطعة في سين سيتي.

sundancehelicopters.com

شواطئ على مستوى عالمي ومواقع قديمة في سريلانكا وجزر المالديف

هذه الرحلة التي تستغرق 15 يوماً مع شركة ’responsible travel’ هي مزيج مثالي للأشخاص الذين يرغبون في رؤية التاريخ والثقافة والشاطئ. الجزء الأول من هذه الجولة المصممة خصيصاً يجري في سري لانكا، حيث بإمكان الضيوف تجربة مشاهدة بزوغ الفجر من خلف القلعة الصخرية في سيجيريا قبل التوجه إلى العاصمة القديمة بولوناروا للقيام بجولة مع مرشدين على المعابد والتماثيل التاريخية. توفر رحلة سفاري بسيارة جيب عبر متنزه مينيريا الوطني فرصة ممتازة لمشاهدة الفيلة والفهود والقرود والدب الكسلان في بيئتها الطبيعية، في حين أن هناك الكثير في المدينة الثانية ’كاندي’ لتقدمه للزوار المتعطشين للثقافة. لا يتطلب النصف الأخير من الرحلة المزيد من العناء: التسكع على الرمال البيضاء الناعمة لجزر المالديف قبل الغطس في المياه الزبرجدية مع الأسماك والسلاحف البحرية وأسماك القرش في الشعب المرجانية.

responsibletravel.com

سيرواعلى سور الصين العظيم

باعتباره واحداً من عجائب الدنيا السبع في العالم،  فإن سور الصين العظيم يعد إنجازاً رائعاً للمساعي الإنسانية. في هذه الجولة التي تستمر تسعة أيام، سيقوم الزوار بجولة في سور الصين العظيم في جين شانلينغ قبل استكشاف المدينة المحرمة والقصر الصيفي وميدان تيانانمن في بكين، وكذلك زيارة جيش التراكوتا في مدينة شيآن. هناك أيضاً خيارات لزيارة برج شنغهاي، والقيام بجولة جانبية وحتى حضور سباق الجائزة الكبرى الصيني. إنها مقدمة رائعة لتاريخ وثقافة هذا البلد المذهل.

vivid.travel

طاردوا الشفق القطبي في لابلاند

تجولوا عبر غابات القطب الشمالي بحثاً عن أشهر عروض الأضواء في العالم في هذه الجولة التي تستغرق ثلاثة أو أربعة أيام. بالإضافة إلى التحديق في السماء، يمكنكم أيضاً السفر في مزلجة تجرها غزلان الرنة ، والتزلج مع فريقكم الخاص من كلاب الهاسكي والتزلج على طول الأنهار المتجمدة في عربات الثلج. دفئوا أنفسكم  بكأس أو اثنين من الشراب الساخن في مقصورة خشبية تقليدية لتجربة لا تُنسى.

transun.co.uk

قوموا بجولة كبيرة في الهند

تشمل جولة شركة ’cox and kings’ التي تحمل اسم ’الهند الكلاسيكية’ والتي تستمر  ثمانية أيام بعض أشهر المعالم في الهند، بما في ذلك تاج محل وحصن آغرا وجولة ليوم كامل في المدينة الوردية في جايبور. بالإمكان أيضاً تمديد الرحلة وتشمل وجهات مثل أمريتسار وغوا وشيملا.

coxandkings.co.uk

استكشفوا مدينة نيويورك لوحدكم

هل تريدون الاستمتاع بهذه المدينة الشهية لوحدكم؟ في هذه الرحلة التي تستغرق خمسة أيام إلى المدينة التي لا تنام أبداً، سيرافقكم مرشد محلي في جولة حول بعض أفضل الأماكن في نيويورك بما في ذلك تمثال الحرية و المنتزه المركزي والمحطة المركزية الكبيرة ومنتزه هاي لاين في منهاتن. ثم بإمكانكم رؤية المدينة من أعلى مبنى إمباير ستيت قبل البدء بجولة لتذوق الطعام في قرية غرينتش.

rivieratravel.co.uk

اكتشفوا جانباً مختلفاً لتك الأراضي السفلى

اتركوا وراءكم جحافل الساحل الشرقي وتوجهوا إلى جنوب أستراليا لاكتشاف جانب يُزار بصورة أقل من هذه الدولة الملحمية. في هذه الجولة التي تستمر ثمانية أيام وتحمل اسم ’استكشاف جنوب أستراليا’ التي تقدمها شركة ’ emirates holidays’ يقضي المسافرون ليلتين في أديليد، العاصمة الإقليمية، قبل التوجه إلى المناطق النائية للقيام بجولة في متنزه ’فلندرز رينجز’ الوطني. في المساء، يمكن للضيوف القيام برحلة خلابة فوق منطقة ’ويلبينا باوند’ المذهلة، وهي مدرج جبلي طبيعي، قبل مشاهدة الشمس وهي تغوص في سلسلة الجبال الحمراء. تتضمن الرحلة أيضاً مشهداً شهياً لوادي كلير، الذي يحتوي واحدة من أقدم مناطق النبيذ في أستراليا، قبل جولة تذوق النبيذ في أفضل مصانعه في المنطقة حيث تستطيعون ارتشاف مشروب ’ريسلينغ’ الأسترالي الشهير على مستوى العالم، تليه وجبة غداء فاخرة في مزارع الكروم.

emiratesholidays.com

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات