Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصرع 11 شخصاً في حادثة سير بجنوب مصر

حوادث الطرق مسلسل مستمر والسيناريو الأغلب اصطدام ميكروباص بسيارة نقل ثقيل

تشهد الطرق السريعة في جنوب مصر حوادث سير متكررة (أ ف ب)

لقي 11 شخصاً مصرعهم، وأصيب آخران في حادثة تصادم مروّعة بطريق رئيس في محافظة أسوان جنوب مصر.

وتلقت السلطات المصرية بلاغاً بوقوع تصادم بين سيارتين بالطريق الزراعي في مدينة أسوان، أسفر عن سقوط 11 قتيلاً وإصابة اثنين آخرين.

ووقعت الحادثة أمام قرية الجعافرة التابعة لمركز دراو، إذ اصطدمت سيارة ميكروباص أجرة كانت متجهة إلى مدينة كوم إمبو بأخرى نقل ثقيل كانت في طريقها إلى أسوان، ما أسفر عن مصرع 11 شخصاً وإصابة اثنين آخرين.

ودفعت السلطات بنحو 13 سيارة إسعاف لنقل الجثامين والمصابين إلى المستشفيات، وتولت النيابة التحقيق في الواقعة.

وتشهد الطرق السريعة في جنوب مصر حوادث سير متكررة، فخلال الشهر الحالي لقي 17 شخصاً مصرعهم، فيما أصيب أربعة آخرون في حادثة مروعة نجمت عن اصطدام سيارة أجرة "ميكروباص" بسيارة نقل بطريق جهينة الصحراوي الغربي التابع لمحافظة سوهاج جنوب مصر.

والشهر الماضي، توفي 22 شخصاً وأصيب 33 في حادثة اصطدام أتوبيس نقل عام مع شاحنة نقل ثقيل بالقرب من قرية البرشا التابعة لمحافظة المنيا بشمال صعيد مصر، كما لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 44 آخرون في حادثة اصطدام أتوبيس نقل جماعي وسيارة نقل أسماك مبردة بطريق أسوان أبو سمبل، بأقصى الحدود المصرية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الأعوام القليلة الماضية، أسهمت مصر في رفع كفاءة الطرق بشكل كبير، بحيث بلغ عدد الطرق المرصوفة وفق النشرة السنوية لنتائج حوادث السيارات والقطارات عن عام 2020 التي يصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء 101500 كيلومتر، من جملة الطرق المرصوفة والترابية على مستوى الجهورية المقدرة بـ149900 كيلومتر، وعلى الرغم من هذا التطور الإيجابي، فإن حوادث الطرق ما زالت في تزايد.

وفي مايو (أيار) 2020، أكد وزير النقل المصري كامل الوزير، أن مصر قفزت في التصنيف العالمي لجودة الطرق 90 مركزاً، من المركز 113 إلى المركز رقم 28 عالمياً عام 2019، ما يجعلها تخرج من المنطقة الحمراء لحوادث الطرق، موضحاً أن الفضل يعود إلى المشروع القومي للطرق، الذي تم إنشاؤه بإجمالي سبعة آلاف كيلومتر طولي.

وعلى الرغم من حجم الإنفاق الهائل، الذي بذلته مصر خلال الأعوام الماضية في عملية تطوير الطرق، فإن أرقام الإحصاءات الرسمية تشير إلى زيادة عدد ضحايا حوادث الطرق، وفقاً لما تناوله تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الصادر في يوليو (تموز) 2022، الذي يستعرض نتائج حوادث السيارات والقطارات عام 2021.

وأوضح التقرير أن عدد المتوفين في حوادث الطرق بلغ 7101 متوفي عام 2021 في مقابل 6164 متوفياً عام 2020، بنسبة ارتفاع 15.2 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار