Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصرع 5 سقطوا داخل غلاية زيت في مصر... ما الذي جرى؟

الحادثة وقعت داخل مصنع غير مرخص لتصنيع اللحوم

بعدما فشلت محاولات الإنقاذ أبلغ العمال الشرطة واستخرجت قوات الحماية المدنية جثث الضحايا (أ ف ب)

لقي خمسة أشخاص مصرعهم إثر سقوطهم داخل غلاية تكرير الزيوت، في مصنع لتصنيع اللحوم، في المنطقة الصناعية بأبو رواش في الجيزة غرب العاصمة المصرية القاهرة.

وأفادت مواقع إخبارية محلية بأن أحد العمال كان يحاول إصلاح غلاية زيوت معطلة، عمقها حوالى 6 أمتار وقطرها 3 أمتار، واختلّ توازنه فسقط بداخلها، وأمام صرخات استغاثة العامل، حاول بعض الموجودين إنقاذه فلقوا مصرعهم غرقاً في الزيت، وبعدما فشلت محاولات الإنقاذ أبلغ العمال الشرطة واستخرجت قوات الحماية المدنية جثث الضحايا.

وتحفظت النيابة العامة على المصنع وأغلقته، وأجرت معاينة لموقع الحادثة كما تحفظت على كاميرات المراقبة، التي سجلت الواقعة، التي استغرفت نحو 3 دقائق، واستمعت النيابة إلى أقوال 20 عاملاً في المصنع، وأجرت تحقيقات مع مالك المصنع، وقررت اليوم الأحد حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

مصنع غير مرخص

وأظهرت تحقيقات الشرطة أن المصنع يعمل منذ نحو 3 أعوام من دون ترخيص، كما تبيّن من التحريات والمعاينة عدم وجود شبهة جنائية حتى الآن، وأمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة فنية لمعرفة مدى توافر شروط السلامة والأمان داخل المصنع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونقلت وسائل إعلام مصرية أن بين المتوفين الخمسة شريك في المصنع، ونجل أحد الملاك، و3 من العمال.

فيما حاولت "اندبندنت عربية" التواصل مع محامي مالك المصنع، لكن لم نتمكن من الوصول إلى المكلف بالدفاع عنه، وتحتفظ لأطراف الواقعة بحق الرد.

وكانت محافظة الجيزة طالبت المواطنين، بابلاغ السلطات عن أي مخزن أو مصنع غير مرخص ولا يتّبع إجراءات الحماية المدنية، وجاء ذلك في فبراير (شباط) الماضي، عقب اندلاع حريق في مصنع أسفل عقار سكني، واستمرت ألسنة اللهب مشتعلة لأيام عدة وتم هدم المبنى بالمتفجرات.

 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار