Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أميركا تقصي إسبانيا من كأس العالم للسيدات بركلتي جزاء لميغان رابينوي

عبر حامل اللقب من مباراة صعبة إلى ربع النهائي ليُلاقي المنتخب الفرنسي صاحب الضيافة

ميغان رابينوي سجلت من ركلتي جزاء أمام إسبانيا في كأس العالم للسيدات (رويترز)

أخرجت الولايات المتحدة الأميركية، حاملة لقب كأس العالم للسيدات، المنتخب الإسباني من منافسات البطولة في ريمس لتتأهل إلى دور الثمانية مع المنتخب المضيف "فرنسا"، بفضل ركلتي جزاء سجلتهما اللاعب ميغان رابينوي، لكن تدخل تقنية الفيديو طغت مرة أخرى على العروض فوق أرض الملعب.

وكانت ركلة جزاء رابينوي الأولى في الدقيقة السابعة واضحة بشكل كافٍ، لكن سرعان ما ألغت جنيفر هيرموسو تقدم أميركا بهدف التعادل في الدقيقة التاسعة، ليخرج الفريقان متعادلين من الشوط الأول، لكن خلال الشوط الثاني حصلت الولايات المتحدة على ركلة جزاء أقل وضوحاً بعد تأخير مدته خمس دقائق حيث تمت إحالة القرار إلى حكم الفيديو الذي تعرّض لصافرات استهجان واعتراضات من الجماهير، ثم سجلت رابينوي ركلة الجزاء في النهاية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسقطت روز لافيل في منطقة الجزاء بعد تلامس بسيط مع فرجينيا توريسيلا، مما دفع الحكم كاتالين كولكسار لمنح ركلة جزاء، وهو ما أكدته تقنية "VAR" لإحباط إسبانيا. 

ودافعت إسبانيا جيداً لفترات طويلة من المباراة ضد المرشحين المفضلين للبطولة، وأظهرت كيف يمكن أن يُصبح حامل اللقب في حالة إحباط، لكنهم فشلوا في تحقيق المفاجأة.

وقالت جيل إليس، المدير الفني للمنتخب الأمريكي "يمكنك التحدث عن التكتيكات ولكن القلب والعزيمة والمثابرة هى جزء كبير من كرة القدم في كأس العالم".

"لا توجد مباراة سهلة على الإطلاق في هذه البطولة، ونحن نعرف ذلك، لقد تعلمنا ذلك، أن أحد أهم طرق الفوز هو الجزء الذهني، وأنا أعتقد أنه كان رائعاً الليلة".

وأضاف رابينوي "هذه هى مستويات المثابرة في كأس العالم، لا يمكنك تكرارها ولا توجد طريقة للتعبير عنها أو تعليمها، المباراة تزداد صعوبة وضغطا وتشعر أن الجميع يلعب من أجل حياته، هذا هو أفضل جزء في الأمر بصراحة شديدة، أنا أحب ذلك، هذه هي أفضل مرحلة".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة