Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كأس العالم للسيدات... فيل نيفيل يقول إن انتصار إنجلترا على الكاميرون لم يكن مثل كرة القدم بسبب أزمات تقنية الفيديو

غضب المدير الفني لإنجلترا بسبب "معيار السلوك" في الكاميرون

صورة أرشيفية لـ فيل نيفيل المدير الفني للمنتخب الإنجليزي للكرة النسائية (رويترز)

قال فيل نيفيل إن فوز إنجلترا على الكاميرون لم يكن يشبه كرة القدم، وذلك بسبب الأحداث التي وقعت خلال المباراة، وشعور لاعبات منتخب الكاميرون بالذهول بسبب قرارات تقنية الفيديو VAR التي جاءت جميعها ضدهن، وقد ظهرن وهن في حالة احتجاج على أرض الملعب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانزلقت المباراة إلى حالة من الفوضى بعد إلغاء الحكم لهدف إلين وايت، بداعي التسلل، قبل احتسابه في وقت لاحق بقرار من تقنية الفيديو، وهى التي ألغت لاحقاً هدفاً للاعبة الكاميرون نشوت أجارا.

وظهر مدى غضب لاعبات الكاميرون من خلال بكاء بعضهن بسبب الظلم المتصاعد واستمرت في الوقوف والتجمع في وسط الملعب قبل نهاية الشوط الأول، وبدا أنهن يفكرن في الانسحاب من المباراة مع التجاهل المستمر لقرارات الحكم، وفي الوقت نفسه ظهر مديرهم الفني يائس في محاولة التهدئة.

وفي اللحظات القاتلة من المباراة، لم يلتفت الحكم للتدخل الشرس على لاعبة إنجلترا ستيفن هوتون، مما ترك فيل نيفيل غاضباً، على الرغم من مرور إنجلترا إلى دور الثمانية بكأس العالم مع موعد لمواجهة النرويج.

وقال نيفيل عقب المباراة "لم يكن الأمر مثل كرة القدم، أعلم أننا من المفترض أن نخرج على شاشات التلفزيون لنقول إنها كانت مباراة جيدة، لكن ذلك لم يحدث في دور الـ 16، وهذا لا يُمثل سلوك لاعبات كرة قدم، وسيخرج إلى جميع أنحاء العالم".

"لم أستمتع بالمباراة واللاعبات لم يستمتعن بها، لكنهن حافظن على التركيز، ورغم ذلك هذه الصور ستنشر في جميع أنحاء العالم والفتيات الصغيرات سيرون ذلك السلوك وهذا غير جيد".

"يجب أن يكون هناك معيار للسلوك، ويجب أن يلتزم الجميع به، وقد فعل فريقي ذلك".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة