Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كاف" يزيح الستار عن القوائم النهائية لجوائز الأفضل في 2022

صلاح ينافس نجمي السنغال على لقب لاعب العام... وهيمنة مصرية مغربية على الترشيحات

يستضيف المغرب حفل جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2022 (الموقع الرسمي للكاف)

أزاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الأربعاء الستار عن القوائم المختصرة النهائية لجوائز الأفضل في موسم 2021-2022، قبل ساعات من حفل توزيع الجوائز الذي تستضيفه المغرب غداً الخميس.

وفي قائمة المرشحين لجائزة لاعب العام في القارة التي تُعد أهم وأرفع جوائز الحفل، يتنافس الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي مع زميله السابق في الريدز السنغالي ساديو ماني المنتقل حديثاً إلى بايرن ميونخ الألماني، ومواطنه إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي.

وسبق لصلاح البالغ من العمر 30 سنة الفوز بالجائزة الفردية المرموقة في عامي 2017 و2018، ثم اقتنصها ماني في نسختها الأخيرة عام 2019، وسيكون مرشحاً قوياً هذه المرة بعدما قاد السنغال للفوز بكأس الأمم الأفريقية والتأهل لكأس العالم في قطر.

وقاد صلاح مصر إلى نهائي كأس الأمم لكنه خسر بركلات الترجيح أمام السنغال وهو ما تكرر في المواجهة الفاصلة على التأهل لكأس العالم، لكن قائد مصر تقاسم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وظهر ماني وصلاح بشكل مميز مع ليفربول على مدار الموسم قبل انتقال اللاعب السنغالي إلى بايرن ميونخ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان "كاف" أعلن في وقت سابق عن قائمة أولية مكونة من 30 لاعباً قبل تقليصها إلى 10 لاعبين ثم إلى ثلاثة.

ويتحدد الفائز بالجائزة بناء على أصوات اللجنة الفنية في الكاف ومجموعة من الصحافيين إلى جانب مدربي وقادة المنتخبات الأفريقية.

وعلى صعيد جائزة الأفضل داخل القارة تقلصت القائمة النهائية لتضم الثلاثي محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وزميله أليو ديانغ وأشرف داري مدافع الوداد المغربي المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وسينافس البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا التي تضم أيضاً أليو سيسي مدرب السنغال ووليد الركراكي مدرب الوداد المغربي.

وينافس الأهلي المصري ثنائي المغرب نهضة بركان والوداد على جائزة أفضل ناد في القارة.

كما ينافس منتخب مصر منتخبي السنغال والكاميرون على جائزة أفضل منتخب وطني.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة