Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحديات تواجه محمد صلاح مع الريدز بعد رحيل ماني

حقق اللاعب المصري خلال مسيرته مع ليفربول 120 هدفاً بعد 5 مواسم في الدوري الإنجليزي

يأمل محمد صلاح في تقدم سجل أهدافه مع الريدز   (أ ف ب)

بعد فترة من التكهنات استطاع ليفربول أن يضع حداً لكل ما تم تداوله خلال الفترة الماضية في شأن تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح، ليربطه بعقد طويل الأمد دون الإفصاح عن أي تفاصيل رسمية، سواء مدة العقد أو راتب اللاعب.

وجاء تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول بعد رحيل أحد العناصر الأساسية في الفريق، ألا وهو السنغالي ساديو ماني، الذي انتقل إلى فريق بايرن ميونيخ الألماني، في تحدٍ جديد لأسد التيرانغا. وهناك العديد من التحديات أمامه بعد أن جدد عقده مع ليفربول ليستكمل مسيرة الإنجازات التي بدأها منذ أن انضم إلى الريدز في صيف عام 2017.

مواصلة تحطيم الأرقام القياسية

يستحوذ محمد صلاح على المركز التاسع بين العشرة الأوائل في قائمة الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول، برصيد 158 هدفاً. ويتأخر عن ماكيل أوين صاحب المركز السابع بهدفين فقط، وكيني دالغليش بـ16 هدفاً، وهو ما يعني أن "مو" لديه القدرة على الدخول في قائمة الخمسة الأوائل حال حفاظه على نسبة الأهداف المسجلة في كل موسم. وخلال مسيرته مع ليفربول في الدوري الإنجليزي أحرز  120 هدفاً بعد خمسة مواسم، لكنه يأمل مضاعفة الرقم وتسجيل أكبر عدد من الأهداف في تاريخ الريدز، فهو اللاعب الأفريقي الأكثر تسجيلاً للأهداف في "البريميرليغ" بعد تخطى إيتو ودوروغبا وجميع العظماء الأفارقة الذين سبق لهم اللعب في الدوري الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سيكون التحدي الأكبر أمامه هو الحصول على جائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سبق وتوج بالجائزة 3 مرات سابقة متساوياً مع كل من هاري كين مهاجم توتنهام وآلان شيرر أسطورة نيوكاسل.
ويريد صلاح معادلة رقم تييري هنري لاعب أرسنال، الذي حصل على الجائزة في 4 مرات سابقة، وسيكون هذا تحدياً جديداً بعد تجديد عقده مع ليفربول.

تخطي الأساطير

وفي الوقت الراهن يحتل محمد صلاح المركز الـ21 في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 120 هدفاً، ويأمل خلال الفترة المقبلة تخطي أساطير إنجليزية مثل ستيفن جيرارد، الذي يحتل المرتبة رقم 20 بفارق هدف وحيد عن صلاح، ويأتي أوين في المركز العاشر برصيد 150 هدفاً، بينما يتصدر القائمة آلان شيرر أسطورة نيوكاسل يونايتد برصيد 260 هدفاً.

ويستهدف خلال مسيرته مع ليفربول رقماً قارياً، وهو الأكثر تسجيلاً مع الفريق في البطولات القارية، والذي يحتله جيرارد برصيد 41 هدفاً، ويبتعد عنه صلاح بفارق 8 أهداف، حيث سجل حتى الآن 33 هدفاً، وهو الرقم الذي يستهدف تحطيمه أيضاً. ومن الأرقام التي يسعى إليها أيضا تلك المتعلقة بـ"الأكثر تسديداً لركلات الجزاء"، وهو الرقم الذي يهيمن عليه جيرارد، وسجل 47 هدفاً من ركلات جزاء، بينما سجل صلاح 27 ركلة جزاء حتى الآن أي يفصله 20 هدفاً من ركلات جزاء.

المزيد من رياضة