Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

6 مطالب للأهلي المصري من "كاف" لإدارة أزمة النهائي الأفريقي

وصل العملاق الأحمر إلى المحطة الأخيرة لمواجهة الوداد المغربي يوم 30 مايو الحالي

فريق النادي الأهلي المصري لكرة القدم بطل أفريقيا في آخر موسمين (رويترز)

كشف النادي الأهلي المصري، أمس الثلاثاء، عن ستة مطالب عاجلة تقدم بها إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل أيام من إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي سيجمع العملاق المصري- حامل اللقب في آخر موسمين- بفريق الوداد المغربي، يوم 30 مايو (أيار) الحالي، في المغرب.

وبعد أيام من الشد والجذب بين الأهلي و"كاف" عقب إعلان استضافة المغرب نهائي البطولة للسنة الثانية على التوالي، مع وجود الوداد المغربي ضمن فرق نصف النهائي، تقدم الأهلي بطعن لدى المحكمة الرياضية الدولية في سويسرا ضد قرار الاتحاد الأفريقي.

وعقد مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اجتماعاً للجنة إدارة الأزمة، واستقر على ستة مطالب تم إرسالها إلى "كاف".

وجاءت مطالب الأهلي التي تم الإعلان عنها عبر موقعه الرسمي على النحو التالي:

1- المطالبة بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الإستاد الذي ستقام عليه المباراة- تخصيص نسبة 50 في المئة من هذه السعة لجماهير النادي الأهلي....) لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء، وأن النادي سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسة المخصصة للأهلي وجماهيره، وذلك وفقاً لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها من قبل كاف بشكل عاجل.

2- المطالبة بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الإستاد) على جماهيره فقط، وأن يقوم كاف بالتأكيد والإلزام للجهات المسؤولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك.

3- المطالبة بتوفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة، والتأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الأفريقي والدولي، والتي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب.

4- المطالبة بالتأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الإستاد الذي تقام عليه المباراة، والأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.

5- المطالبة بإسناد إدارة المباراة المشار إليها لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب أداؤه من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات كاف المختلفة.

6- المطالبة بضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ«VAR» من أوروبا أسوة بما تم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الأفريقية في بطولة العالم للأندية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة