Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوناك يفوز بالجولة الرابعة من التصويت لخلافة جونسون

بيني موردونت تسبق وزيرة الخارجية ليز تراس في التنافس على المنصب

سوناك وتراس وموردونت يخوضون المرحلة ما قبل الأخيرة من السباق الإنتخابي (أ.ف.ب)

فاز وزير المالية البريطاني السابق ريشي سوناك بالجولة الرابعة من التصويت التي أجريت اليوم الثلاثاء في إطار السباق لخلافة رئيس الوزراء بوريس جونسون.
وحصل سوناك على 118 صوتاً في تصويت جديد أجراه نواب حزب المحافظين أظهر احتدام المنافسة على المركز الثاني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبقيت وزيرة الدولة للتجارة الخارجية بيني موردنت في المركز الثاني بحصولها على 92 صوتا تليها وزيرة الخارجية ليز تراس (86 صوتا) وفق النتائج التي أعلنها غراهام برادي المسؤول عن تنظيم الاقتراع الداخلي.
واستُبعدت وزيرة الدولة السابقة لشؤون المساواة كيمي بادينوك التي تمثل الجناح اليميني للحزب، من السباق بعد حصولها على 59 صوتا.

وشارك المرشحون لخلافة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مساء الأحد 17 يوليو (تموز)، في مناظرة تلفزيونية ثانية، جاءت أكثر تشويقاً من الأولى، مع الدخول في أسبوع حاسم على صعيد السباق إلى رئاسة الحكومة.

وما زال ثلاثة مرشحين يتنافسون في السباق الذي انطلق بعد الإعلان في السابع من يوليو عن استقالة بوريس جونسون على أثر انسحاب عدد من أعضاء حكومته بسبب سلسلة من الفضائح والأكاذيب.

وسيُعرف الأربعاء أسماء المرشحَين النهائيَّين اللذين سيحسم تصويت أعضاء الحزب هوية الفائز من بينهما بزعامة حزب المحافظين. وسيعرف اسم رئيس الوزراء الجديد في الخامس من سبتمبر (أيلول).

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار