Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القائم بأعمال رئيس سريلانكا يعلن حال الطوارئ

غوتابايا راجاباكسا المخلوع فرّ إلى الخارج هرباً من انتفاضة شعبية ضد حكومته

أعلن رانيل ويكرميسينغ القائم بأعمال رئيس سريلانكا حال الطوارئ في البلاد، بحسب ما أفاد إشعار حكومي نشر في وقت متأخر، الأحد 17 يوليو (تموز)، يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه إدارة ويكرميسينغ إلى تهدئة الاضطرابات الاجتماعية ومعالجة أزمة اقتصادية تعصف بالبلاد.

وجاء في الإشعار أن "الأمر يقتضي القيام بذلك لصالح الأمن العام وحماية النظام العام والحفاظ على الإمدادات والخدمات الضرورية لحياة المجتمع".

انتفاضة شعبية

وكان رئيس سريلانكا المخلوع غوتابايا راجاباكسا، الذي فرّ إلى الخارج، هذا الأسبوع، هرباً من انتفاضة شعبية ضد حكومته، قد قال إنه اتخذ "جميع الخطوات الممكنة" لتجنب الأزمة الاقتصادية التي اجتاحت البلاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقبل البرلمان استقالة راجاباكسا، الجمعة، وتوجه لاحقاً إلى جزر المالديف ثم سنغافورة بعد خروج مئات الآلاف من المتظاهرين المناهضين للحكومة إلى شوارع كولومبو قبل أسبوع واحتلالهم مقر إقامته الرسمي ومكاتبه، واجتمع برلمان سريلانكا، السبت، لبدء عملية انتخاب رئيس جديد.

حليف راجاباكسا

ويعد ويكرميسينغ، حليف راجاباكسا، أحد أكبر المتنافسين على تولي منصب الرئاسة بصورة رسمية، لكن المحتجين يريدون أيضاً رحيله، ما يؤدي إلى احتمال حدوث مزيد من الاضطرابات في حال انتخابه.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات