Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد ماني... هل سيضم بايرن ميونيخ كريستيانو رونالدو؟

جاء ربط اسم اللاعب بالنادي من أجل تعويض رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي

كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

شهدت الساعات الماضية ارتباط اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بالانتقال إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني خلال سوق الانتقالات الصيفية.
وجاء ربط اسم رونالدو ببايرن ميونيخ من أجل تعويض رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي لم يتوصل لاتفاق مع إدارة النادي الألماني من أجل تجديد عقده الذي ينتهي في الموسم المقبل.
وجاءت هذه التقارير بعد أيام من إتمام بايرن ميونيخ صفقة مهمة، وهي التعاقد مع السنغالي ساديو ماني قادماً من صفوف فريق ليفربول من أجل تعزيز صفوف الفريق البافاري بصفقة قدرت بنحو 35 مليون يورو.
وقال حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ: "كريستيانو رونالدو لاعب كبير وصاحب مسيرة ممتازة، مع ذلك، فإن الإشاعة المتداولة أخيراً هي مجرد إشاعة لا علاقة لنا بها".
وأشارت التقارير الواردة من ألمانيا إلى أن بايرن ميونيخ بالفعل فكر في التعاقد مع كريستيانو رونالدو من أجل تدعيم صفوفه، لكن الأمور لم تتطور لمرحلة المفاوضات، حيث تمّ طيّ هذه الصفحة لعدة أسباب.
وجاء في مقدمة هذه الأسباب الحفاظ على هيكلة الرواتب في الفريق، إذ إن رونالدو يحصل سنوياً على 30 مليون يورو صافٍ، بجانب أن سن النجم البرتغالي تبلغ 37 عاماً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن الأسباب المهمة أيضاً هو رغبة بايرن في ضم لاعبين يجيدون الضغط والركض، وهو ما لا يتناسب في شأن التعاقد مع رونالدو في الوقت الحالي.
ومن بين الأسباب أيضاً أن مدرب الفريق شاب وصغير في السن ويرغب بايرن في أن تكون غرفة الملابس صحية في العلاقة بين جميع أعضائها، فوجود رونالدو قد يخلق أزمات داخل الفريق.
جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو موقّع لعقد مع مانشستر يونايتد ومستمر مع الشياطين الحمر حتى نهاية الموسم المقبل.
وأوضحت صحيفة "ريكورد" البرتغالية في وقت سابق أن رونالدو معجب بمشروع إريك تين هاج المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد، لكنه غاضب من عجز إدارة ناديه في ضم لاعبين جدد خلال الانتقالات، من أجل المنافسة بكل قوة على الألقاب.
وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن رونالدو أخبر المقربين منه أنه حال عدم ضم لاعبين جدد يساعدون تين هاج في الموسم المقبل، فهو سيرغب في الرحيل عن النادي.
وكشفت التقارير أيضاً عن أن رغبة رونالدو في الرحيل تأتي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، وهو ما لم يقدر مانشستر يونايتد على القيام به.
وأوضحت الصحيفة البرتغالية أن رونالدو يفكر بقوة في العودة إلى سبورتينغ لشبونة، الفريق الذي بدأ من خلاله، وستكون كل الظروف مُواتية بالنسبة له هناك، حيث سيشارك سبورتينغ في دوري أبطال أوروبا، على عكس مانشستر يونايتد، إضافة إلى نادي روما الذي يفكر في ضم اللاعب البرتغالي، كما أن رئيس النادي فريدريكو فارانداس وعد جمهوره قائلاً، "في يوم من الأيام سيعود كريستيانو إلينا".

المزيد من رياضة