Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"نيران الإرهاب" تلتهم 4 أطفال وبالغا في الكونغو الديمقراطية

متطرفون أحرقوا قرية وخطفوا العشرات من سكانها ورئيس البلدية: عودتهم ستكون صعبة

منذ نهاية 2021 ينفذ الجيشان الكونغولي والأوغندي عمليات مشتركة في محاولة للقضاء على المتطرفين  (أ ف ب)

قتل أربعة أطفال وبالغ في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية ليل السبت، خلال هجوم شنه مسلحون من حركة التمرد المتطرفة (القوات الديمقراطية المتحالفة)، بحسب ما أفادت مصادر محلية الأحد.

و"القوات الديمقراطية المتحالفة" التي يقول تنظيم "داعش" إنها فرعه في وسط أفريقيا، متهمة بقتل آلاف المدنيين في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وبشن هجمات جهادية في أوغندا المجاورة.

ومنذ نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 ينفذ الجيشان الكونغولي والأوغندي عمليات مشتركة في محاولة للقضاء على هؤلاء المتطرفين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال جاك أناييي رئيس مجلس الشباب في إدارة مقاطعة بنيالي تشابي، الأحد، إن المتطرفين هاجموا "قرابة الساعة التاسعة ليلاً قرية بوسيو في إقليم إيرومو، وأحرقوا كثيراً من منازلها، مما أسفر عن مصرع خمسة أشخاص من بينهم أربعة أطفال من العائلة نفسها قضوا حرقاً في منزلهم.

وأضاف أن خمسة قرويين آخرين أصيبوا بجروح في الهجوم، في ما خطف المتطرفون عشرات من سكان القرية.

وقال رئيس بلدية بنيالي تشابي فوستان بابانيلاو مبوما، "كنا بصدد حض السكان على العودة لديارهم، لكن مع هذا الهجوم الجديد من قبل إرهابيي (القوات الديمقراطية المتحالفة) فإن عودتهم ستكون صعبة".

ووفقاً لجاك أناييي فإن المتطرفين أنفسهم هاجموا، الخميس، قرية أخرى في المنطقة عينها، مما أسفر عن مقتل شخصين واختطاف 40 من سكان القرية.

وفي شمال كيفو، الإقليم الواقع جنوب إيتوري، قال مسؤول محلي، الجمعة، إن 13 مدنياً من بينهم ثلاثة أطفال قتلوا في هجوم شنه الخميس متطرفون من "القوى الديمقراطية المتحالفة" على قريتهم، حيث أحرقوا أيضاً مركزاً صحياً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار