Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصر تواصل الهيمنة وتتربع على عرش الاسكواش

تمكن مصطفى عسل من المحافظة على لقب بطولة العظماء للعام الثاني على التوالي

مصطفى عسل الحاصل على بطولة العظماء (المركز الإعلامي للبطولة)

 بعد مجهودات كبيرة انتهى الموسم الحالي للعبة الاسكواش بختام منافسات بطولة العظماء، التي احتضنتها مصر وتحديدا مدينة السادس من أكتوبر (تشرين الأول) ، بمشاركة عديد من المنتخبات من كافة أنحاء العالم.

وتعد هذه البطولة هي آخر بطولات الموسم الجاري في لعبة الاسكواش، حيث تقام المباريات بنظام مختلف في دور المجموعات، فكل مباراة تلعب من 3 أشواط فقط على أقصى حد، بينما يختلف نظام البطولة بداية من الدور النهائي ليعود إلى الوضع الطبيعي بنظام الـ 5 أشواط.

وعلى الرغم من الجدل الكبير الذي أثير خلال الأيام الماضية بعد أن قرر المصري محمد الشوربجي اللعب تحت مظلة المنتخب الإنجليزي، إلا أن المنتخب المصري لم يتأثر بهذا الأمر، وواصل فرض هيمنته على اللعب.

وودع محمد الشوربجي المصري الذي يلعب لمنتخب إنجلترا والمصنف الثالث عالمياً لرجال الاسكواش، بطولة العظماء الثمانية للاسكواش من الدور نصف النهائي، حيث خسر الشوربجي من النيوزيلندي بول كول المصنف الثاني عالمياً.

واستطاع نجوم المنتخب المصري فرض سيطرتهم على كافة جوائز البطولة، وهو ما يؤكد أن فراعنة الاسكواش مازالوا يسيطرون على قمة البطولات العالمية، وهو ما أثبتته بطولة العظماء.

وتمكن مصطفى عسل من المحافظة على لقب بطولة العظماء للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على النيوزيلاندي بول كول، بينما على الجانب الآخر تمكنت نور الشربيني من أن تحرم مواطنتها نوران جوهر من الاحتفاظ بلقبها للعام الثاني على التوالي في نهائي مصري خالص.

هيمنة مصرية في آخر 3 بطولات

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بالنظر لسجل أبطال الاسكواش في آخر 3 بطولات كبرى، سنجد أن الهيمنة المصرية مازالت مستمرة، وأن تجنيس إنجلترا لمحمد الشوربجي نجم المنتخب المصري سابقاً، لم يؤثر في مسيرة اللعبة وسيطرة المصريين عليها، نظراً للمواهب الكبيرة المتواجدة داخل أرض المحروسة. 

وتوج علي فرج بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على محمد الشوربجي في النهائي، بينما حصدت نور الشربيني اللقب السادس لها بعد فوزها على زميلتها نوران جوهر، كما حصد مصطفى عسل لقب بطولة الجونة الدولية، بعد فوزه على النيوزيلاندي بول كول، فيما حصلت هانيا الحمامي على لقب السيدات بعد فوزها على زميلتها في المنتخب نوران جوهر، أما آخر البطولات فهي بطولة العظماء الثمانية، وحصل على لقبيها مصطفى عسل ونور الشربيني.

6 لاعبين مصريين في قائمة الأفضل

ويوجد لدى المنتخب المصري 6 لاعبين في قائمة أفضل 10 لاعبين على مستوى اللاعبين المحترفين، كما يمتلك 5 لاعبات في القائمة نفسها، بالنسبة للاعبات.

وحرصت رابطة اللاعبين المحترفين مع نهاية الموسم على الإعلان عن الجوائز التي سيطر عليها المصريون أيضاً في لعبة الاسكواش، حيث جاءت على النحو التالي: نوران جوهر حصلت على جائزة لاعبة العام، بينما حصدت هانيا الحمامي على جائزة أفضل لاعبة صاعدة، بينما نال مصطفى عسل جائزة أفضل لاعب صاعد، أما مصطفى السرتي فقد حصل على أفضل لاعب في جولات التحدي، أما علي فرج ونور الطيب فحصد كل منهما جائزة أفضل روح رياضية داخل ملاعب الاسكواش.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة