Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أميركا تتوج بلقب بطولة الكأس الذهبية على حساب المكسيك

الولايات المتحدة ترفع رصيد بطولاتها إلى 7 وتقترب خطوة من المتصدر

الجماهير الأميركية تحتفل بالتتويج بلقب بطولة الكأس الذهبية (أ ف ب)

توج المنتخب الأميركي فجر اليوم بلقب بطولة اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (الكأس الذهبية)، بالفوز على نظيره المكسيكي بنتيجة 1-0، في المباراة النهائية التي استضافها استاد "أليغانت" الممتلئ بالمشجعين في نيفادا.

وخطف مايلز روبنسون هدف الفوز للفريق الوطني الأميركي على حساب الجار المكسيكي في الدقيقة 118 من المباراة التي امتدت للوقت الإضافي، بعد التعادل سلبياً في الوقت الأصلي.

وبهذا التتويج نجح المنتخب الأمريكي في الوصول للقبه السابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، مقترباً من الرقم القياسي للمتصدر المكسيكي الذي حقق اللقب في 11 نسخة سابقة، آخرها في 2019.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان المنتخب الأميركي بلغ الدور النهائي بعد الفوز على المنتخب القطري المشارك شرفياً بنتيجة 1-0 في إستاد "أوستن"، ووصل المنتخب المكسيكي بالفوز على كندا بنتيجة 2-1 في إستاد "إن آر جي".

وشهدت نسخة الكأس الذهبية 2021 التي انطلقت بين 10 يوليو (تموز) والأول من أغسطس (آب) مشاركة 16 منتخباً، لعبوا في 10 ملاعب عبر تسع مدن أميركية، وقد لُعبت خلالها 31 مباراة، سجُل فيها 89 هدفاً بمتوسط 2.87 هدف لكل مباراة.

وحصد المهاجم القطري المعز علي لقب هدّاف البطولة برصيد أربعة أهداف، وفاز المكسيكي هيكتور فيريرا بجائزة أفضل لاعب في المسابقة، والكندي تاجون بوكانان بجائزة أفضل لاعب صاعد، فيما اقتنص حارس المنتخب الأميركي مات تيرنر جائزة أفضل حارس مرمى.

المزيد من رياضة