Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نور الشربيني... ملكة متوجة على عرش الإسكواش للمرة الثالثة

البطلة المصرية: اللقب الأخير الأغلى في مسيرتي بسبب تحدي الإصابة وصعوبة المواجهات... عائلتي الداعم الأول لي

"لا شيء مستحيل.. النساء في مصر يبرهنّ من وقت لآخر على قدرتهن على عمل أي شيء، وبشكل خاص في الرياضة. في العام الأخير، تمكنت السيدات من تحقيق نتائج جيدة واستطعنا إثبات أننا نستطيع تحقيق هذا الأمر، والجميع يعلم ذلك حاليا"... تصريح سابق لنور الشربيني بعد أن أصبحت أول لاعبة مصرية تتوج بلقب بطولة العالم للإسكواش وأصغر لاعبة تحقق هذا الإنجاز عن عمر 20 عاما فقط، في كوالالمبور بماليزيا.

والآن تواصل الشربيني نجاحاتها بالتتويج ببطولة العالم للإسكواش للسيدات، التي استضافتها مدينة شيكاغو الأميركية 2019 منذ عدة أيام، بعد تغلبها على مواطنتها المصرية نور الطيب بـ3 أشواط مقابل شوط واحد، بنتائج: (11-6، 11-5، 10-12، و15-13).

ليست المرة الأولى التي تتوج بها الشربيني ببطولة العالم، فقد سبق لها الفوز باللقب عامي 2015 و2016 على التوالي، لتصبح خامس سيدة ترفع ثلاثة ألقاب في بطولة العالم، بعد كل من الماليزية نيكول دافيد، والنيوزيلندية سوزان ديفوي، والأستراليتين سارة فيتز جيرالد وميشيل مارتن.

 تحدثت الشربيني لـ"اندبندنت عربية" عن أجواء ما قبل بطولة العالم "تعرضت للإصابة قبل البطولة بأيام وكادت أن تمنعني من المشاركة في البطولة إلا أنني اتخذت القرار وسافرت إلى أميركا متحملة أي عواقب، وأعتبر هذا اللقب الأغلى في مسيرتي، فالمباريات التي خضتها صعبة جداً على مدار البطولة".

وأضافت "لا بد أن أؤكد أن عائلتي هي المساعد الأول لي، وبالأخص شقيقي ومدربي الحالي عمر الشربيني، الذي كان يشجعني على ممارسة اللعبة".

إنجازات الشربيني

سبق لنور الشربيني تحقيق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للإسكواش تحت سن 13 سنة، عام 2009، بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر في نهائي البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي أكتوبر 2014، شاركت في بطولة أميركا المفتوحة، واستطاعت تحقيق المركز الثاني، وفي ديسمير (كانون الأول) من العام ذاته شاركت في بطولة العالم للفرق التي نظمت في كندا، وحصدت المركز الثالث، وبذلك أصبحت المصنفة الرابعة عالمياً.

الشربيني أول لاعبة إسكواش مصرية تتأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012، وبعد أربع سنوات استطاعت أن تفوز ببطولة العالم عام 2016، التي أقيمت في ماليزيا بعد فوزها على الإنجليزية لورا مارسو، المصنفة الأولى عالمياً في المباراة النهائية.

وفي يونيو (حزيران) 2018 توجت نور بجائزة أفضل لاعبة في الموسم في حفل الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، الذي أقيم على هامش بطولة السلسلة العالمية لأفضل 8 لاعبين محترفين بالموسم والمقامة بدبي من 5 إلى 9 يونيو.

المزيد من رياضة