Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوستاريكا تكمل عقد منتخبات كأس العالم 2022

حقق ممثل "كونكاكاف" فوزاً صعباً على نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا

لاعبو منتخب كوستاريكا يحتفلون بالتأهل لنهائيات كأس العالم 2022 (أ ب)

بات منتخب كوستاريكا آخر المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستضيفها قطر بين الـ21 من نوفمبر (تشرين الثاني) والـ18 من ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي، إذ نجح في الفوز بنتيجة 1-0 على نيوزيلندا في مباراة الملحق العالمي التي تجمع ممثل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي، ببطل اتحاد أوقيانوسيا، من أجل الظفر بمقعد في المحفل الكروي العالمي.

وقاد هدف جويل كامبل المبكر في الدقيقة الثالثة، كوستاريكا إلى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، على حساب نيوزيلندا التي أكملت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كوستا باربروزيس في الدقيقة 67.

وسجل مهاجم أرسنال السابق هدف كوستاريكا بعد ثلاث دقائق من البداية بعد أن تلقى تمريرة من جويسون بينيت بين اثنين من المدافعين ليطلق تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.

لكن نيوزيلندا شعرت بالضيق بعد إلغاء تقنية حكم الفيديو المساعد لهدف التعادل الذي سجلته في الدقيقة 39 بداعي وجود مخالفة خلال بناء الهجمة، قبل أن يضع كريس وود الكرة في الشباك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأظهرت مراجعة الهدف بتقنية الفيديو وجود عرقلة من ماثيو غاربيت ضد أوسكار دوراتي فيما بدا قراراً قاسياً.

وأنهت مباراة الملحق العالمي بين الفريق صاحب المركز الرابع في تصفيات (كونكاكاف)، والفائز من اتحاد أوقيانوسيا على استاد أحمد بن علي، بمدينة الريان القطرية، التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكانت قرعة مجموعات كأس العالم أسفرت عن وقوع الفائز من بين كوستاريكا ونيوزيلندا، في المجموعة الخامسة بالنهائيات، إلى جانب إسبانيا وألمانيا واليابان.

وسبقت هذه المباراة، مواجهة أخرى في الملحق العالمي، بين المنتخب الأسترالي المتأهل من الملحق الآسيوي، ومنتخب بيرو ممثل أميركا الجنوبية، أسفرت عن تأهل أستراليا للمونديال للمرة السادسة في تاريخها والخامسة على التوالي منذ نسخة ألمانيا 2006.

وسيحضر المنتخب الأسترالي في نهائيات كأس العالم بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا والدنمارك وتونس.

المزيد من رياضة