Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من هو حارس مرمى أستراليا الراقص بطل ركلات الترجيح في ملحق كأس العالم؟

أزعج لاعبي بيرو وتصدى لآخر ركلة ليقود بلاده نحو المونديال للمرة السادسة

أندرو ريدماين حارس مرمى المنتخب الأسترالي لكرة القدم (رويترز)

خطف حارس المرمى الاحتياط للمنتخب الأسترالي لكرة القدم أندرو ريدماين أنظار متابعي مواجهة أستراليا وبيرو في ملحق آسيا - أميركا الجنوبية أمس الإثنين، وتحول إلى بطل لموقعة تأهل بلاده لنهائيات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر بين الـ 21 من نوفمبر (تشرين الثاني) والـ 18 من ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.

وحل ريدماين (33 سنة) بديلاً للحارس الأساس ماثيو رايان في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة التي أُقيمت بإستاد أحمد بن علي المونديالي في مدينة الريان، وانتهت بالتعادل السلبي ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

وأثار ريدماين فضول وإعجاب الجماهير والمتابعين حول العالم بأسلوبه الراقص خلال ركلات الترجيح، حيث تحرك على خط المرمى وقفز لأعلى وحرك ذراعيه في محاولة لإزعاج وتشتيت لاعبي بيرو، ويبدو أن الأمر نجح، إذ تسبب في تسديد أحد لاعبي بيرو في القائم، ثم تصدى لركلة أخرى ليكون سبباً في تأهل بلاده للمونديال للمرة السادسة في تاريخها والخامسة على التوالي منذ نسخة ألمانيا 2006.

وسرعان ما انتشرت صور ومقاطع فيديو لرقصات الحارس ريدماين خلال ركلات الترجيح عبر مواقع التواصل الاجتماعي لينال شهرة عالمية.

وعلّق ريدماين، حارس مرمى نادي سيدني الأسترالي، على وصفه بالبطل قائلاً إنه ليس بطلاً وإنه لعب دوره في الفريق مثل باقي زملائه.

وقال ريدماين، "لو كنت سأستفيد بنسبة واحد أو اثنين في المئة بفعل شيء أحمق وأجعل من نفسي أضحوكة فسأفعل ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "لعبت دوراً بسيطا للغاية، ولا أعتقد أنني بطل أو أي شيء، اللاعبون اجتهدوا وركضوا على مدى 120 دقيقة أمام فريق جيد للغاية".

وزاد، "أعتقد أن الحكم تعجب من أسلوبي وهدد بإنذاري أكثر من مرة لمحاولة إزعاج اللاعبين، وقلت له إنني لا أفعل ذلك، وفي آخر تسديدة قال لي الحكم لو أنقذت هذه الركلة ستفوز لكن لا تحتفل لأننا بحاجة إلى مراجعة حكم الفيديو المساعد لأنك تتحرك كثيراً".

وأشاد غراهام أرنولد مدرب أستراليا بالحارس المخضرم الذي سبق له قيادة ناديه للتتويج بلقب الدوري في 2019 حين تصدى لركلتي ترجيح.

وقال أرنولد إنه "مميز في التصدي لركلات الجزاء، وفعلت شيئاً ربما أثر فيه من الناحية النفسية، وربما كان لاعبو بيرو يسألون أنفسهم عنه وسبب مشاركته قبل ركلات الترجيح".

وأضاف، "لهذا السبب سدد أحد لاعبي بيرو في القائم، إنها محاولة بنسبة واحد بالمئة لإزعاج لاعبي بيرو وكانت مخاطرة لكنها نجحت".

وسيحضر المنتخب الأسترالي في نهائيات كأس العالم بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا والدنمارك وتونس.

المزيد من رياضة