Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوكرانيا على بعد خطوة من كأس العالم 2022 وقائد اسكتلندا يعتذر

كانت هذه المواجهة هي الأولى للمنتخب الأصفر منذ العمليات العسكرية الروسية في فبراير الماضي

لاعبو المنتخب الأوكراني يحتفلون بالفوز على اسكتلندا في نصف نهائي الملحق الأوروبي (رويترز)

تقدم المنتخب الأوكراني لكرة القدم خطوة نحو بلوغ نهائيات كأس العالم 2022، التي من المقرر أن تستضيفها قطر بين 21 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي، إذ فاز على نظيره الاسكتلندي بنتيجة 3-1 في نصف نهائي الملحق الأوروبي، باستاد هامبدن بارك، أمس الأربعاء.

وتعد هذه أولى مباريات المنتخب الأوكراني منذ العمليات العسكرية الروسية على أوكرانيا في فبراير (شباط) الماضي.

وستلعب أوكرانيا مع ويلز، الأحد، في كارديف، وسيتأهل الفائز للمونديال.

ومنح هدف أندريه يارمولينكو ورومان ياريمشوك التقدم لأوكرانيا الواثقة والمهيمنة بنتيجة 2-0، قبل أن يسجل كالوم مكغريغور هدفاً لاسكتلندا في الدقيقة 79.

وزاد الهدف من الثقة لدى اسكتلندا التي مارست بعض الضغط قبل النهاية لكن البديل أرتيم دوفبيك أنهى هجمة مرتدة في الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن الفوز لأوكرانيا.

وبدت الجماهير التي حضرت لمساندة أوكرانيا، والتي جاءت من جميع أنحاء بريطانيا ومن أماكن بعيدة مثل أستراليا وأميركا لتشجيع فريقها، مبتهجة بلا شك وسيخطط كثيرون الآن لتمديد سفرهم حتى انقضاء عطلة نهاية الأسبوع الحالي في جنوب ويلز حيث ستقام المباراة الفاصلة الثانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى جميع مشجعي أوكرانيا الانتظار لما بعد مباراة الأحد المقبل؛ لمعرفة ما إذا كان بوسعهم التخطيط للسفر للدوحة، لكن من المؤكد أنه سيكون لديهم كثير من الإيمان بقدرة فريقهم على التأهل بعد عرض رائع اليوم.

وتوقفت البطولة المحلية لأوكرانيا بعد العمليات العسكرية الروسية، ولم يلعب اللاعبون المحليون أي مباريات تنافسية منذ ديسمبر، لكنهم استطاعوا التفوق منذ البداية وتسببوا في مشكلات لاسكتلندا منذ البداية.

وكانت المباراة مقررة في الأصل في مارس (آذار) الماضي، لكن تم تأجيلها.

وعلى الجهة المقابلة، عبر آندي روبرتسون قائد منتخب اسكتلندا عن أسفه بسبب الأداء الذي قدمه فريقه في مواجهة أوكرانيا، وتبخر آمال الفريق في بلوغ النهائيات العالمية لأول مرة منذ 24 عاماً.

وقال روبرتسون، لاعب ليفربول الإنجليزي، للصحافيين بعد الهزيمة، "نشعر بخيبة أمل كبيرة بعد أن انتظرنا هذه المباراة طويلاً، وقبل المباراة قدمنا أداء جيداً بالفعل، لكننا بصراحة كنا غائبين خلال المباراة".

"وبهذا نغيب عن نهائيات كأس العالم مرة أخرى وعلينا الانتظار لأربعة أعوام، وكل ما بوسعنا الآن هو الاعتذار لجمهورنا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة