Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإفراج عن نائب بريطاني أوقف بشبهة الاغتصاب والاعتداء الجنسي

لم يكشف "المحافظون" عن اسمه لكن الحزب طلب منه عدم الذهاب إلى البرلمان قبل انتهاء التحقيق

مجلس العموم البريطاني (أ ف ب) 

أعلنت السلطات البريطانية الإفراج عن نائب في حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون، كان أوقف للاشتباه بارتكابه جرائم عدة من بينها خصوصاً الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

ولم يكشف المحافظون عن اسم النائب لكن متحدثة باسمهم قالت، إن الحزب طلب من النائب "عدم الذهاب" إلى البرلمان قبل انتهاء التحقيق.

وأعلنت السلطات البريطانية، الثلاثاء، توقيف هذا الرجل، وهو في الخمسينيات من عمره؛ للاشتباه بارتكابه جرائم عدّة، من بينها الاغتصاب والاعتداء الجنسي و"استغلال موقع ثقة" وإساءة مزاولة وظيفة عامة.

واوضحت شرطة لندن أن المشتبه به الذي لم يُكشف عن هويته "اعتقل وأفراج عنه بكفالة لحين إجراء مزيد من التحقيقات حتى منتصف يونيو (حزيران)".

وطلب حزب المحافظين من النائب عدم الحضور إلى البرلمان أثناء التحقيق لكنه لم يُوقَف عن العمل، فيما قالت الشرطة إن التهم التي أبلغ بشأنها في يناير (كانون الثاني) 2020 تتعلق بوقائع جرت في لندن في الفترة الممتدة من 2002 إلى 2009.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومساء الثلاثاء، قالت الشرطة، إن المشتبه به "لا يزال قيد التوقيف".

ويأتي توقيف هذا النائب بعد شهر من إدانة نائب آخر عن حزب المحافظين هو عمران خان بجرم الاعتداء جنسياً على فتى عمره 15 عاماً.

ونفى خان التهم الموجهة إليه، مؤكداً عزمه استئناف الحُكم.

وفي نهاية أبريل (نيسان) الماضي استقال نائب آخر من حزب المحافظين هو نيل باريش بعد أن اعترف بأنه شاهد تحت قبة البرلمان أفلاماً إباحية على هاتفه المحمول.

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" قالت في أبريل الفائت، إن 56 نائباً من أصل 650 في مجلس العموم قُدمت بحقهم بلاغات إلى مكتب مسؤولٍ عن تسجيل الشكاوى، لا سيما تلك المتعلقة بـ"سلوك سيئ ذي طبيعة جنسية".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات