Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشاكا يهاجم لاعبي أرسنال بعد الخسارة من نيوكاسل

نفى اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً أن تكون قلة خبرة فريق المدرب ميكيل أرتيتا هي المشكلة

غرانيت تشاكا لاعب وسط فريق أرسنال الإنجليزي (رويترز)

شنّ غرانيت تشاكا، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، هجوماً حاداً على زملائه في الفريق عقب الخسارة من نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال تشاكا، الاثنين، إن الخسارة كانت كارثية، وإن لاعبي الفريق لا يستحقون النزول إلى أرض الملعب.

وكان أرسنال يسعى بقوة للتأهل لدوري أبطال أوروبا، لكن رصيده توقف عند 66 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطتين خلف جاره الدود توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع برصيد 68 نقطة.

ولم يتراجع تشاكا عن اعتقاداته بخصوص أداء فريقه، الذي يأمل في حدوث معجزة في اليوم الأخير للموسم لتجنب الغياب عن دوري أبطال أوروبا للموسم السادس على التوالي.

وقال السويسري تشاكا لشبكة "سكاي سبورتس"، "من الصعب العثور على كلمات مناسبة، لم نستحق الوجود في الملعب منذ الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة 90".

"لا أستطيع شرح السبب فيما حدث، لم ننفذ خطة المباراة كما كانت، ولم نستمع إلى المدرب. ما حدث كان أداءً كارثياً، لا نستحق أن نلعب في دوري أبطال أوروبا، أو حتى الدوري الأوروبي، من الصعب أن نتعامل مع الأمر في الوقت الحالي، ولا أعرف لماذا لم ننفذ ما يطلبه منا المدرب؟!".

ونفى اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، والذي واجه وقتاً مضطرباً في أرسنال بعد سحب شارة القيادة منه في عام 2019، أن تكون قلة خبرة فريق المدرب ميكيل أرتيتا هي المشكلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال تشاكا، "إذا لم تكن مستعداً لهذه الرياضة، فلتجلس في المنزل، عمرك ليس هو المهم، إذا كنت متوتراً فلتجلس على مقاعد البدلاء أو اجلس في المنزل".

"كانت إحدى أهم المباريات بالنسبة لنا، نشعر بخيبة أمل كبيرة لأجل للأشخاص الذين أتوا إلى هنا".

"آسف للجماهير، وليس لديّ أي كلمات أخرى، لا توجد مشكلة بين اللاعبين، لكن خطة المباراة كانت مختلفةً تماماً عما نفذناه على مدار 90 دقيقة".

"كنا ننتظر لستة أعوام للعب في دوري الأبطال، وكان لدينا كل شيء في أيدينا".

ويستضيف فريق المدرب أرتيتا منافسه إيفرتون، الذي يقاتل للإفلات من الهبوط، في مباراته الأخيرة هذا الموسم يوم الأحد.

والطريقة الواقعية الوحيدة التي يمكن لأرسنال من خلالها انتزاع آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا متفوقاً على منافسه في شمال لندن هي أن يخسر توتنهام أمام نوريتش سيتي - متذيل الترتيب - والذي هبط بالفعل، ويتغلب فريق المدرب أرتيتا على إيفرتون في ظل تفوق توتنهام بفارق أهداف كبير.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة