Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأميركي ينخفض إلى أدنى مستوى منذ عام 1987

تلقت أسعار النفط بعض الدعم من التفاؤل الذي عبّر عنه دبلوماسيون ومسؤولون بالاتحاد الأوروبي بخصوص التوصل إلى اتفاق حظر مرحلي لنفط روسيا

وزارة الطاقة الأميركية تقول إن المخزونات في احتياطي النفط الاستراتيجي تراجعت إلى 538 مليون برميل، وهو أقل مستوى منذ 1987 (رويترز)

في وقت ذكرت فيه وزارة الطاقة الأميركية أن المخزونات في احتياطي النفط الاستراتيجي تراجعت إلى 538 مليون برميل، وهو أقل مستوى منذ 1987، تلقّت أسعار النفط بعض الدعم من التفاؤل الذي عبّر عنه دبلوماسيون ومسؤولون في الاتحاد الأوروبي بخصوص التوصل إلى اتفاق حظر مرحلي لنفط روسيا، على الرغم من المخاوف المرتبطة بالإمدادات في شرق أوروبا.

كميات النفط الخام

وتراجعت كميات النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة بقيمة خمسة ملايين برميل، في الأسبوع المنتهي في 13 مايو (أيار)، وفقاً لبيانات وزارة الطاقة الأميركية.

وتم إطلاق نحو 3.9 مليون برميل من الخام الحامض في حين تم إصدار نحو 1.1 مليون برميل من الخام الحلو، بحسب البيانات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أكبر إصدار على الإطلاق

وأعلن الرئيس جو بايدن في مارس (آذار)، عن أكبر إصدار على الإطلاق من احتياطي النفط الطارئ للولايات المتحدة عند مليون برميل يومياً من النفط الخام لستة أشهر من الاحتياطي.

وكان ذلك إثر التوترات الدولية بين روسيا والغرب، بعد قيام روسيا بالهجوم على أوكرانيا في أواخر فبراير (شباط) الماضي، وما أعقب ذلك من تبادل العقوبات الاقتصادية بين الطرفين.

المرة الثالثة

وبلغ الإصدار 180 مليون برميل، وهو ما يعادل نحو يومين من الطلب العالمي، وكانت المرة الثالثة التي تستغل فيها واشنطن احتياطي البترول الاستراتيجي في الأشهر الستة السابقة.

المزيد من البترول والغاز