Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يشتعل قبل نهايته

وست هام يتعادل مع مانشستر سيتي في مباراة مثيرة ومحرز يضيع ركلة جزاء

لاعبو مانشستر سيتي من مواجهة وست هام (الصفحة الرسمية لمانشستر سيتي)

تعثّر فريق مانشستر سيتي أمام وست هام بالتعادل 2-2 في المباراة التي جمعتهما على استاد "لندن الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وقلب مانشستر سيتي، تأخره بهدفين إلى تعادل، وسجل ثنائية وست هام جارود بوين في الدقيقتين (24 و45)، بينما سجل ثنائية السيتي جاك غريليش (الدقيقة 49) وفلاديمير كوفال بالخطأ في مرماه (الدقيقة 69).

بهذة النتيجة، يصل فريق مانشستر سيتي إلى لنقطة 90 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وبفارق 6 نقاط عن ليفربول الوصيف برصيد 86، فيما يصل وست هام إلى النقطة 56 في المركز السابع.

ويحصل فريق ليفربول على فرصة ذهبية لتقليل الفارق مع مان سيتي، حينما يلتقي ساوثهامبتون بعد غد الثلاثاء على ملعب "ساينت ماري".

وصف المباراة

قدم فريق مانشستر سيتي شوطاً مثيراً على المستوى الهجومي أمام أداء متواضع من جانب وست هام الذي فضل اللعب على المرتدات في ظل حصاره من جانب "السيتيزنز" أمام منطقة الجزاء.

وهدد فريق مان سيتي مرمى وست هام بأكثر من كرة خطيرة مع بداية الشوط الأول، لكن لم ينجح في هز شباك "الهامرز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكاد السيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 22، بتسديدة من رودريغو من على حدود المنطقة، اصطدمت بقدم داوسون وكادت أن تباغت فابيانسكي، إلا أنها ذهبت أعلى العارضة بقليل.

وتبعه فيرناندينيو بصاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 23، علت العارضة بقليل.

وافتتح وست هام التسجيل في الدقيقة 24، بعدما تلقى بوين بينية مميزة، لينفرد بإديرسون ويراوغ الحارس البرازيلي، ويسدد بسهولة في الشباك.

وحاول السيتي التعديل في الدقيقة 30، بتسديدة قوية من لابورت من خارج المنطقة، ذهبت أعلى العارضة.

واستمر زحف السيتي تجاه مرمى وست هام، بتسديدة أرضية من جيسوس من داخل المنطقة في الدقيقة 36، مرّت إلى جوار القائم.

وواصل السيتي اعتماده على التسديد من خارج المنطقة، وأتت المحاولة عبر زينشينكو هذه المرة في الدقيقة 39، بتسديدة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وأضاف وست هام الهدف الثاني في الدقيقة 45، بعدما أرسل أنطونيو بينية سحرية لبوين، الذي سدد كرة أرضية قوية من داخل المنطقة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم وست هام بهدفين من دون رد.

وفي الشوط الثاني، نجح السيتي في تقليص الفارق مبكراً في الدقيقة 49، بعدما مهّد رودريغو كرة بالرأس لغريليش على حدود المنطقة، الذي سدد كرة مباشرة، اصطدمت بقدم داوسون وغيّرت اتجاهها مخادعة فابيانسكي وسكنت الشباك.

وتواصل الزحف الهجومي للسيتي بحثاً عن التعادل، بتسديدة أرضية من جيسوس من داخل المنطقة في الدقيقة 52، تألق فابيانسكي في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وكاد السيتي أن يسجل الثاني في الدقيقة 56، بعدما مهد غريليش الكرة إلى بيرناردو داخل المنطقة، الذي سدد كرة تألق فابيانسكي في التصدي لها.

وحصل السيتي على مخالفة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 60، نفذها دي بروين بتسديدة مباشرة علت العارضة.

وارتكب فيرناندينيو خطأ كبيراً في إعادة الكرة إلى إديرسون في الدقيقة 65، ليفتكها أنطونيو ويحاول تسديد كرة ساقطة، إلا أن كرته مرت إلى جوار القائم.

وسدد زينشينكو كرة أرضية قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 68، تصدى لها فابيانسكي.

وتمكن السيتي من إحراز التعادل في الدقيقة 69، بعدما أرسل محرز عرضية من مخالفة، حاول كوفال إبعادها بالرأس، إلا أنه سجل بالخطأ في مرماه.

وظهر رودريغو في الدقيقة 74، بتسديدة قوية من خارج المنطقة، تصدى لها فابيانسكي، وكاد وست هام أن يتقدم في النتيجة مرة أخرى، بعدما مهد سوتشيك كرة بالرأس لبوين داخل المنطقة، الذي سدد كرة قوية اصطدمت بلابورت ومرت إلى جوار القائم.

وحصل السيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 85، لوجود إعاقة من داوسون على جيسوس احتاج الحكم للرجوع إلى تقنية "الفار" لاحتسابها، وأهدر محرز الركلة بعدما تألق فابيانسكي في التصدي لها، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة