Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال برقم تاريخي

أول فريق على الإطلاق يفوز في المباريات خارج أرضه ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

كأس بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (أ ف ب)

تفرد فريق ليفربول الإنجليزي، برقم تاريخي في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي 2021-2022، بعد التأهل للمباراة النهائية عقب الفوز على فياريال 3-2 في إياب نصف النهائي خلال المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب "لا سيراميكا".

تغلب على فياريال بنتيجة 2-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم فاز في الإياب بنتيجة 3-2 ليتأهل للمباراة النهائية، منتظراً الفائز من لقاء الريال ضد مان سيتي.

ليفربول أول فريق على الإطلاق يفوز في المباريات خارج أرضه ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وتأهل ليفربول إلى النهائي رقم عشرة في تاريخه، بعدما استطاع الفوز قبل سابق بستة ألقاب والإخفاق في ثلاثة نهائيات بمجموع تسع مباريات خاضها في وقت سابق.

وأشاد فريق ليفربول الإنجليزي بنجمه المصري محمد صلاح عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ قاد الفرعون فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في مسيرة المصري والعاشرة في تاريخ الريدز، ونشر الحساب الرسمي لليفربول عبر "إنستغرام" صورة لصلاح، وكتب عليها "تمريرات حاسمة بكلتا الساقين.. وصل الآن إلى 15 تمريرة حاسمة هذا الموسم، جنباً إلى جنب مع تسجيله 30 هدفاً".

وتوج صلاح أخيراً بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ هذا الموسم، والمقدمة من رابطة النقاد الرياضيين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووصل الدولي المصري محمد صلاح إلى المساهمة التهديفية العاشرة في دوري أبطال أوروبا بواقع ثمانية أهداف وصناعة هدفين في البطولة القارية، بعدما صنع هدف فابينيو في اللقاء.

وأبدى النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، سعادته بالتأهل الثالث لنهائي دوري أبطال أوروبا مع الريدز في آخر خمس سنوات، عقب تخطي فياريال الإسباني، مضيفاً أنه يتمنى مواجهة ريال مدريد في المباراة النهائية للنسخة الحالية من البطولة.

وقال محمد صلاح في تصريحاته لشبكة "بي تي سبورت" العالمية عقب المباراة "إنه لأمر رائع أن أكون في النهائي الثالث خلال خمس سنوات، إنه أمر لا يصدق، الجميع سعداء داخل غرفة الملابس، نحتفل اليوم وغداً نركز".

وأضاف محمد صلاح "اليوم علينا الاستمتاع باللحظة، نحن في النهائي، وغداً نركز على مباراة توتنهام"، موضحاً "بعد فوزنا على مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي أصبح الفوز بالرباعية أمراً واقعياً".

وتابع محمد صلاح عن الخصم الذي يتمنى مواجهته في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 "أريد مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، لقد هزمونا سابقاً ونريد مواجهتهم مرة أخرى"، مضيفاً "بعد تجاوزنا دور المجموعات كنت أؤمن بتحقيقنا لقب دوري أبطال أوروبا".

وعن هدفه في الموسم الحالي علق النجم المصري قائلاً "هدفي كان الوصول إلى 40 هدفاً في نهاية هذا الموسم"، مضيفاً "أقدم كل شيء من أجل الفريق".

وينتظر ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا المتأهل من مواجهة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي في نصف النهائي الآخر، الذي سيتحدد اليوم الأربعاء عقب مباراة إياب نصف النهائي بين الفريقين.

ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين ليفربول والفائز من مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي يوم السبت الموافق 28 مايو الحالي.

المزيد من رياضة