Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي

الريدز يهزم تشيلسي بركلات الترجيح وإصابة صلاح وفان دايك في المباراة

محمد صلاح يحتفل بكأس البطولة وسط رفاقه في ليفربول (الموقع الرسمي للريدز)

توج فريق ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022، بعدما تغلب على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، بمشاركة الدولي المصري محمد صلاح هداف الريدز.

انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل السلبي، وشهدت المباراة تفوقاً واضحاً للريدز خلال مجريات اللعب، حيث وضح التنوع الهجومي من الأطراف والعمق ما أسهم في ظهور الريدز بشكل أفضل.

نجح نادي ليفربول في تحقيق اللقب رقم 50 في تاريخه بجميع المسابقات المحلية والقارية عبر تاريخه، ووفقاً للموقع الرسمي لنادي ليفربول، فإن لوحة تكريم ليفربول المحدثة ستضم الآن 50 كأساً للفريق، تشمل 19 لقباً للدوري، و6 كؤوس أوروبية، و8 كؤوس اتحاد كرة القدم، و9 كؤوس دوري، وكأس العالم للأندية مرة واحدة، وكأس الاتحاد الأوروبي 3 مرات، و4 كؤوس كأس السوبر الأوروبية.

ويلتقي ليفربول بصفته بطل كأس الاتحاد الإنجليزي نظيره مانشستر سيتي الذى ضمن أحد مركزي الدوري الإنجليزي الأول أو الثاني والذى لم يحسم بعد.

وسبق أن فاز نادي ليفربول في 15 نسخة سابقة بكأس الدرع الخيرية قبل المباراة المرتقبة أمام نادي مانشستر سيتي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف نادي ليفربول أن موعد المباراة المرتقبة وتفاصيل اللقاء بالكامل سيتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي في وقت لاحق.

ومن جانبه عبر يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن أمله في تعافي الدولي المصري محمد صلاح، وأن تكون الإصابة التي تعرض لها بسيطة خلال مباراة فريقه ضد تشيلسي التي انتهت بفوز الريدز بضربات الجزاء بنتيجة 6-5 على ملعب "ويمبلي" في نهائي كأس كاراباو.

وقال يورغن كلوب، في تصريحات عقب المباراة "جاءني محمد صلاح، وقال يمكنني الاستمرار لكنني شعرت ببعض الشيء، لذلك فضلت استبداله في المباراة، وأتمنى أن يكون على ما يرام".

وأضاف يورغن كلوب: "إصابة محمد صلاح أصعب قليلاً من فيرجيل فان دايك، لكنني أتمنى أن يكون بخير خلال الساعات المقبلة، أعتقد أن فيرجيل بخير، ولكن عضلاته أصيبت بأذى".

وتابع: "لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً بأولادي، والتحول الذي قاموا به، ومدى صعوبة القتال، والتغييرات المبكرة".

واستطرد كلوب: "كل هذه الأشياء، وضياع الفرص الجيدة، ثم التغلب على تشيلسي يكون أمرا مثيرا وجيدا للغاية".

وأردف: "ثم في ركلات الترجيح، كان الأمر مرهقاً للأعصاب، لقد اختفت أظافري لكنني أشعر حقاً بتشيلسي، وللمرة الثانية، 120 دقيقة ولا تحصل على أي شيء، وهذا صعب للغاية، لكن بالنسبة لنا أنا سعيد جداً".

واختتم كلوب تصريحاته قائلاً: "نحن وحوش ونمتلك عقلية كبيرة ولكن كانت هناك وحوش ذهنية أمامنا باللون الأزرق أيضاً، ولعب تشيلسي بشكل قوي ورائع ولكن في النهاية يجب أن يكون هناك فائز واحد وكان هذا نحن اليوم".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة