Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حكم بحبس رئيس الزمالك المصري بتهمة سب رئيس الأهلي

تشهد الفترة الأخيرة توتراً ومناوشات بين قطبي الكرة المصرية مرتضى منصور ومحمود الخطيب في ظل التنافس الدائم بينهما

مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري (رويترز)

أعلن النادي الأهلي المصري، أمس الأربعاء، أنه حصل على حكمين قضائيين بحبس رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بتهم التجاوز والسب والقذف عبر وسائل الإعلام.

جاء في بيان رسمي نشره النادي القاهري عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، "قضت محكمة جنح الاقتصادية برئاسة المستشار شريف البيلي، بحبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك سنتين في القضيتين اللتين رفعهما محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي".

أضاف، "بعد قيام الأول بالتجاوز والسب والقذف عبر وسائل الإعلام، وكان محمد عثمان المستشار القانوني للأهلي قد أقام الدعوى رقم 3435 لسنة 2021 جنح مالية والمقيدة برقم 45 لسنة 2022 جنح اقتصادية.. والقضية رقم 3514 لسنة 2021 جنح مالية والمقيدة برقم 83 جنح اقتصادية، وقضت المحكمة اليوم بحبس المتهم سنة في كل قضية وتغريمه عشرة آلاف جنيه ودفع تعويض مؤقت لمحمود الخطيب قدره عشرة آلاف جنيه".

جاء رد رئيس الزمالك سريعاً عبر فيديو نشره على قناته الرسمية في "يوتيوب"، إذ أعلن عن تقديم استئناف على الحكم الصادر ضده، مشيراً إلى رفضه التعليق على أحكام القضاء.

قال منصور، إن ذات المحكمة حكمت له بالبراءة في قضيتين مشابهتين من قبل، وإنه طلب قبل صدور الأحكام الجديدة أن يتنحى القاضي النظر في القضية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "سأحصل على حقي بالقانون، هذا الحكم أول درجة وسندفع الكفالة وسنقدم الاستئناف، القضيتان لا سب وقذف فيهما".

عاد مرتضى منصور، البالغ من العمر 69 سنة، إلى رئاسة نادي الزمالك في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، إذ أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية، موافقتها على عودته لمنصبه تنفيذاً لحكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بقبول الطعن الذي تقدم به منصور، قد قرار إيقافه مع كامل مجلسه في نوفمبر 2020، بسبب "مخالفات مالية وإدارية" كشفت عنها لجان فحص من الوزارة.

في 12 فبراير (شباط) الماضي، أعيد انتخاب مرتضى منصور رئيساً لمجلس إدارة النادي العريق، لمدة أربع سنوات مقبلة، ونجحت معه قائمته كاملة.

تشهد الفترة الأخيرة توتراً ومناوشات بين قطبي الكرة المصرية في ظل التنافس الدائم بينهما على الألقاب المحلية والقارية.

كان الأهلي أعلن، الإثنين 18 أبريل (نيسان) الحالي، التقدم بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، ضد الإعلامي خالد الغندور، قائد نادي الزمالك السابق.

علل الأهلي في بيانه التقدم بشكوى ضد الغندور، "ما يقوم به من تدوينات عبر حسابه على فيسبوك، كلها غير حقيقية، تهدف إلى تحريض جماهير الرجاء المغربي ضد فريق الأهلي".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة