Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني طعن شرطيا إسرائيليا في عسقلان

عمليات عسكرية شمال الضفة الغربية في أعقاب هجوم أسفر عن 3 ضحايا في تل أبيب

أردت الشرطة الإسرائيلية، صباح الثلاثاء 12 أبريل (نيسان)، فلسطينياً طعن شرطياً في مدينة عسقلان الساحلية الواقعة في جنوب إسرائيل، وفق ما أفادت قوات الأمن الإسرائيلية.

وقالت الشرطة في رسالة، "خلال عملية في عسقلان، تعرف شرطي على مشتبه فيه وبدأ يتحقق من هويته، لكن الرجل أخرج سكيناً وهاجم الشرطي الذي رد بسرعة فاتحاً النار عليه". وأشارت الشرطة إلى أن المهاجم وهو فلسطيني، قتل، موضحة أن المهاجم من سكان مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية.

مقتل فلسطينية طعنت شرطياً إسرائيلياً

وأصيب الشرطي الذي تعرض للطعن بـ"جروح طفيفة"، ونقل إلى مستشفى محلي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقتلت قوات الأمن الإسرائيلية، الأحد، فلسطينية طعنت شرطياً وسط مدينة الخليل، حيث يعيش نحو 1000 مستوطن يهودي تحت حماية عسكرية مشددة بين 200 ألف فلسطيني. وقالت الشرطة في بيان مقتضب، إن فلسطينية "قصدت نقطة تفتيش لشرطة الحدود، حيث طعنت شرطياً أصيب بجروح طفيفة".

عمليات عسكرية

وفي اليوم نفسه، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل امرأة فلسطينية أخرى، أرملة وأم لستة أطفال، برصاص قوات إسرائيلية، في حوسان قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بينما أكد الجيش الإسرائيلي أنه أطلق النار على "مشتبه فيها"، لكن في نهاية المطاف، لم يكن بحوزة المرأة أي سكين.

وتأتي هذه الأحداث في وقت تجري فيه القوات الإسرائيلية عمليات عسكرية في شمال الضفة الغربية، في أعقاب هجوم أسفر عن ثلاثة قتلى في السابع من أبريل في تل أبيب نفذه فلسطيني من مخيم جنين للاجئين.

المزيد من الشرق الأوسط