Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد المصري يطيح بكيروش في قرار مفاجئ

الاتفاق بين الطرفين تم بالتراضي دون الحصول على أي شروط جزائية

كيروش المدير الفني لمنتخب مصر (رويترز)

 في قرار مفاجيء قرر اتحاد الكرة المصري الإطاحة بكارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، وأصدر الاتحاد المصري بياناً مفاجئاً قال فيه، "عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، اجتماعاً في مقر الاتحاد، وأشاد المجلس بالجهد الكبير الذي بذله السيد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون، خلال الفترة الماضية التي وصل فيها المنتخب إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكذلك المرحلة النهائية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.
واستكمل البيان، "ومن جانبه، أبدى كارلوس كيروش سعادته بالفترة التي قضاها في مصر معرباً عن مدى الحب الذي يكنه لمصر والمصريين مؤكداً دعمه للكرة المصرية".
واختتم، "وقرر مجلس إدارة الاتحاد عقب جلسة اليوم، توجيه الشكر لكارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بعدما اتفق الطرفان على إنهاء التعاقد بالتراضي".
وكان مجلس الإدارة أعلن من قبل بقاء كيروش، وأنه حصل على إجازة وسيعود في أقرب وقت، حتى لا يتطور الأمر لشروط جزائية بين الطرفين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وتباينت الآراء بين أعضاء اتحاد الكرة المصري، فمنهم من يؤيد أن يكون خليفة كيروش مدرباً محلياً، والبعض الآخر يرى أن المدرب الأجنبي هو الأنسب.
وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة في تصريح خاص لـ"اندبندنت عربية"، "إن المدرب المصري من ضمن اختياراتنا لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش لتولي تدريب منتخب مصر، مؤكداً أن هناك أسماء مصرية قادرة على قيادة الفراعنة".
وتابع علام أنه "من الوارد أن يكون المدير الفني القادم للمنتخب مصري، وسيتم حسم ذلك مع مجلس إدارة اتحاد الكرة يوم الثلاثاء المقبل، وشدد على أن كيروش كان من المفترض أن يستمر، لكن الرحيل والانفصال تم بالتراضي، ولم تحدث أي أزمات بين الطرفين".
ومن جانبه قال حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، قائد منتخب مصر السابق، "إن المدرب الأجنبي هو الأفضل خلال المرحلة المقبلة لقيادة المنتخب، وإنه لا يفضل وجود مدرب مصري، وإن اللجنة الفنية حضرت بعض السير الذاتيه لمدربين أجانب لعرضها على المجلس الثلاثاء المقبل".
قاد كيروش منتخب مصر في 20 مباراة ما بين وديات وكأس العرب وتصفيات كأس العالم وبطولة أمم أفريقيا 2021، وحقق كيروش الفوز مع منتخب مصر في 11 مباراة، وتعادل في 6 مباريات.
وسجل منتخب مصر مع كيروش 24 هدفاً في مختلف البطولات، وتلقى الفراعنة تحت قيادة كيروش 9 أهداف.
ومن بين هذه المباريات التي انتهت بالتعادل لعب منتخب مصر مع كيروش ركلات الترجيح 4 مرات، حقق خلالها الفوز على قطر وكوت ديفوار والكاميرون، وخسر أمام السنغال

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة