Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيروش يواصل مفاجآته في اختيارات قائمة منتخب مصر

صلاح على رأس المحترفين واستبعاد طارق حامد وزيزو ورمضان صبحي

كيروش المدير الفني لمنتخب مصر (رويترز)

واصل البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر مفاجآته في اختياراته لعناصر المنتخب للدخول في قائمة مواجهتي أنغولا والغابون في الجولتين الأخيرتين من مرحلة المجموعات لتصفيات كأس العالم.

وشهدت قائمة المنتخب استدعاء اثنين من لاعبي الفترة الماضية جدلاً واسعاً بعدما استبعدهما كيروش في المعسكر الأول وهما محمد شريف ومحمد مجدي "أفشة"، لاعبا النادي الأهلي.

وجاءت المفاجأة الكبرى وهي استبعاد طارق حامد من قائمة المنتخب للمرة الأولى منذ معسكر شهر فبراير(شباط) 2016، فيما لم يكُن موجوداً أيضاً أحمد سيد"زيزو" لاعب الزمالك، أو رمضان صبحي جناحبيراميدز، وإبراهيم عادل لاعب بيراميدز الذي يقدم أداءقوياً مع فريقه.

قائمة منتخب مصر

وأتت الاختيارات على الشكل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، محمد أبو جبل (الزمالك)، محمد صبحي (فاركو) ومحمود جاد (إنبي).

الدفاع: أكرم توفيق (الأهلي)، أحمد فتحي (بيراميدز)، أحمد حجازي (اتحاد جدة)، أحمد ياسين (البنكالأهلي)، محمود علاء (الزمالك)، أحمد فتوح (الزمالك)، محمد حمدي (بيراميدز) ومحمود حمدي "الونش" (الزمالك).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الوسط: محمد النني (أرسنال)، حمدي فتحي (الأهلي)،عمرو السولية (الأهلي)، إمام عاشور (الزمالك)، عبداللهالسعيد (بيراميدز)، محمد مجدي "أفشة" (الأهلي) ومصطفى فتحي (الزمالك).

الهجوم: عمر مرموش (شتوتغارت الألماني)، محمدشريف (الأهلي)، أحمد ياسر ريان (ألتاي سبور)، مصطفى محمد (غالاتا سراي التركي)، مروان حمدي(سموحة) ومحمد صلاح (ليفربول).

وشهدت قائمة منتخب مصر ضم بعض الوجوه الجديدة، مثل مروان حمدي، مهاجم الزمالك المُعار إلى سموحة،وأحمد ياسين مدافع فريق البنك الأهلي ومحمود جادحارس إنبي.

وكذلك تلقّى إمام عاشور، لاعب وسط الزمالك استدعاءمن جهاز كيروش، بعد المستويات المتميزة التي حققها معفريقه أخيراً.

ويحتل المنتخب الوطني صدارة مجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 10 نقاط حصدهاالفراعنة من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد، بينما يأتي المنتخب الليبي في المركز الثاني برصيد ست نقاط.

ومن جانبه، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عنتصنيف المنتخبات للترتيب العالمي، وحافظ فيه المنتخبالبلجيكي على الصدارة بـ 1832 نقطة، فيما تقدّممنتخب مصر ليحتل المركز الـ44 عالمياً ويواصل احتلال المركز السادس أفريقياً، والرابع على مستوى المنتخبات العربية.

وصعد منتخب مصر أربعة مراكز دفعة واحدة عن التصنيف الماضي، عقب فوزه بمباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، رافعاً رصيده من النقاط إلى 1447 نقطة.

المزيد من رياضة