Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يخطط مانشستر يونايتد لدعم مدربه الجديد في الصيف المقبل؟

يقترب نادي أولد ترافورد من إعلان تعيين الهولندي إريك تن هاغ مديراً فنياً دائماً

إريك تن هاغ المدير الفني لنادي أياكس أمستردام الهولندي (رويترز)

يُسارع الفريق الإداري بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لتجهيز الفريق لقدوم مدير فني دائم جديد، لخلافة المدرب المؤقت الحالي رالف رانغنيك، عقب نهاية الموسم الحالي مباشرة.

وأشارت تقارير صحافية بريطانية خلال الأيام الأخيرة لتقدم الهولندي إريك تن هاغ، المدير الفني لنادي أياكس، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدرب الرئيس لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على بقية المرشحين لاقتناص المنصب الذي أُقيل منه النرويجي أولي غونار سولسكاير في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وعكف الفريق الإداري يقوده الرئيس التنفيذي الجديد ريتشارد أرنولد على درس مجموعة السِير الذاتية لجميع المرشحين، بعد تجميع ملفات فحص شامل لخلفيات كل المدربين المحتملين، ثم تم إجراء مقابلة رسمية مع تن هاغ، للحديث عن رؤيته وخططه إن تولى المهمة.

ويبدو أن تن هاغ اقترب كثيراً من التنصيب كمدير فني ليونايتد، وذكرت مصادر مقربة من نادي أولد ترافورد إن الإدارة تستعد لدعم المدرب الهولندي بقيمة مالية ضخمة في سوق الانتقالات الصيفي، للتعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين لدعم الفريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتُمثل عملية إعادة بناء الفريق والتخلي عن بعض اللاعبين وجلب آخرين، أحد أهم المهام الأكثر إلحاحاً في جدول أعمال تن هاغ، البالغ 52 سنة، الذي قاد أياكس لتحقيق لقبين للدوري الهولندي منذ تعيينه مدرباً رئيساً في عام 2017، إضافة إلى مغامرة لا تُنسى إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ثلاث سنوات، والتي أكسبته شهرة بين المدربين الرائدين في كرة القدم الأوروبية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "تليغراف"، أعطى تين هاغ إدارة اليونايتد قائمة بالصفقات المحتملة التي يفضلها بما في ذلك عدد من نجوم أياكس.

ومن بين أبرز الأهداف التعاقدية ليونايتد في حقبة تن هاغ المنتظرة، هداف وقائد المنتخب الإنجليزي وفريق توتنهام هاري كين وديكلان رايس وكالفين فيليبس وجون ماكغين.

وينظر يونايتد أيضاً إلى نجم بوروسيا دورتموند الألماني، غود بيلينغهام، لكن قد تكون فكرة انتقاله صعبة في ظل الخروج المنتظر لهداف دورتموند هالاند.

ومن بين نجوم أياكس الذين يهتم بهم تن هاغ، رايان غرافينبيرش، المطلوب من بايرن ميونيخ، والظهير الأيمن نصير مزراوي والجناح البرازيلي أنتوني.

ويحتل يونايتد حالياً المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة