Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد يجري مقابلة عمل مع مدرب أياكس الهولندي

تين هاغ هو واحد من عدة مرشحين أُخذوا في الاعتبار لشغل منصب المدير الفني الدائم

إريك تن هاغ المدير الفني لنادي أياكس أمسرتدام الهولندي (رويترز) 

أجرى مانشستر يونايتد مقابلة رسمية مع إريك تن هاغ، مدرب أياكس الهولندي، كجزء من عملية العثور على المدير الفني الدائم التالي للنادي.

ومن المفهوم أن مدرب أياكس هو واحد من عدة أسماء في قائمة مختصرة تضم عدة مرشحين سيتم الاتصال بهم بشأن المنصب.

ومن بين المدربين، الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي إلى جانب الإسبانيين جولين لوبيتيغي ولويس إنريكي.

وبرز تن هاغ باعتباره المفضل الجديد لدى وكلاء المراهنات لخلافة أولي غونار سولسكاير في الأسابيع الأخيرة، على الرغم من أن المصادر في يونايتد تصر على أنه من السابق لأوانه الإشارة إلى أن أي مرشح يقود السباق.

وقاد المدرب البالغ من العمر 52 عاماً أياكس، لتحقيق لقبين للدوري الهولندي منذ تعيينه مدرباً رئيساً في عام 2017، إضافة إلى مغامرة لا تُنسى إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ثلاث سنوات، والتي أكسبته شهرة كأحد بين المدربين الرائدين في كرة القدم الأوروبية.

ومن المقرر أن ينتهي عقد تن هاغ الحالي في أياكس نهاية الموسم المقبل، على الرغم من وجود توقع في هولندا أن يكون هذا الموسم هو الأخير له.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتقدم أياكس حالياً بنقطتين في صدارة جدول الدوري الهولندي، على الرغم من إقصائه من دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 على يد بنفيكا، في خروج مفاجئ، الأسبوع الماضي.

ويتمتع يونايتد بعلاقة قوية مع نادي أمستردام بسبب صلاتهم بحارسهم السابق إدوين فان دير سار، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لأياكس.

وسيبقى رالف رانغنيك، المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد، في منصبه الحالي حتى نهاية الموسم.

ومع ذلك، فإن يونايتد حريص على إنهاء عملية تعيين مدير فني دائم جديد قبل انتهاء حقبة رانغنيك المؤقتة.

وتصر المصادر في إستاد "أولد ترافورد" على أن النادي سيظل منفتحاً بشأن هوية مدربه القادم، وأنه لا يوجد مفضل مبكر في هذه المرحلة.

وتشهد عملية تعيين المدرب الجديد خطوات يشرف عليها مدير كرة القدم جون مورتو والمدير التقني دارين فليتشر اللذان عُينا لقيادة قسم كرة القدم المعاد تشكيله بالنادي، العام الماضي.

© The Independent

المزيد من رياضة