Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دنزل واشنطن عن حادثة ويل سميث: من نحن كي ندين الآخرين؟

الممثل العالمي يقول: "إنني لا أعرف خلفية ذلك الموقف أو الجوانب التي تحيط به"

ألقى ويل سميث خطاب قبول جائزة الأوسكار والدموع تسيل من عينيه بعد أن لكم كريس روك (غيتي)

أبدى الممثل العالمي دنزل واشنطن رأيه في حادثة الصفع التي أقدم عليها الممثل ويل سميث خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار، وذلك بعدما تعاطف معه في أعقابها مباشرة.

وكان واشنطن أحد أوائل الأشخاص الذين تحدثوا إلى ويل سميث بعد الحادثة التي تمثلت في مضي الأخير إلى خشبة المسرح، وتوجيهه صفعة إلى كريس روك الذي كان قد أطلق مزحةً عن زوجته جادا بينكيت سميث.

وفيما زعم سميث أنه كان يدافع عن زوجته بينكيت سميث من نكتة تتعلق بتشخيص داء تساقط الشعر الذي تعاني منه، أفاد مصدرٌ مقرب من روك بأنه "لم تكن لديه أي فكرة" عن الموضوع. وقد أعلن سميث الذي يتعرض لإجراءاتٍ تأديبية من جانب "أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة" (التي تمنح جوائز الأوسكار)، استقالته من هيئة الجوائز يوم الجمعة الأول من شهر أبريل (نيسان) الجاري.

دنزل واشنطن تحدث للمرة الأولى علناً عن الحادثة، وذلك يوم السبت في الثاني من أبريل خلال "قمة القيادة الدولية"International Leadership Summit (ILS)   (التي تُعنى برعاية رواد الأعمال الطموحين وقادة التغيير المؤثرين) في واشنطن العاصمة. وكان ويل سميث قد كشف أثناء إلقاء كلمته المؤثرة بعد نيله أوسكار "أفضل ممثل" عن دوره في فيلم "الملك ريتشارد" King Richard في الساعة التي تلت صفعه لروك، عما قاله له الممثل دنزل واشنطن: "توخ الحذر تحديداً في أفضل أوقاتك، إذ عندها ينقض الشيطان عليك".

وبحسب ما أورده موقع "ديدلاين" Deadline (الذي يركز على أخبار صناعة الترفيه في هوليوود)، فقد أكد دنزل واشنطن ما أسر به لسميث، وقال معلقاً: "هناك مقولةٌ مفادها أنه عندما يدعك الشيطان في حالك، حري بك أن تعلم أنك تقوم بفعلٍ خاطئ. ويمضي إبليس قائلاً: لا، سأدعه وشأنه، إنه الشخص المفضل بالنسبة إلي [أثير على قلبي]".

 

وتابع واشنطن: "في المقابل، عندما يأتي الشيطان إلى أحدٍ ما، فربما لأن هذا الأخير يقوم بأمر صحيح [صالح]. لكن أياً كان السبب، فقد أطبق الشيطان عليه في تلك الليلة [وقع في شراكه]".

وأوضح الممثل العالمي أنه وسميث صليا بعدما صفع روك. وأضاف: "لحسن الحظ كان هناك أشخاص آخرون، لم أكن وحدي بل أتى آخرون. فقد هرع معي فوراً إلى المكان تايلر بيري (ممثل ومخرج وكاتب سيناريو أميركي).

وقال دنزل واشنطن: "لا أريد البوح بما تحدثنا عنه - لكن أقول صدقاً مَن نحن كي ندين الآخرين؟ لا أعرف خلفية ذلك الموقف أو الجوانب التي تحيط به، لكنني أدرك أن الحل الوحيد كان في الصلاة. لقد كانت هي الطريقة التي رأيت الأمور من خلالها. وهي الطريقة التي أراها مناسبة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما كريس روك الممثل الكوميدي فقال في أول عرض "كوميديا ارتجالية" Stand-up Comedy له منذ حادثة الأربعاء الفائت في الثلاثين من مارس (آذار)، بعدما قدم ويل سميث اعتذاره له، إنه "ما زال يفكر في حقيقة ما حدث".

تجدر الإشارة أخيراً إلى أنه تم نشر لقطاتٍ على الإنترنت، تظهر رد فعل بينكيت سميث على الحادثة بعد أيام من وقوعها. وفي الوقت نفسه، تم تداول مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر كريس روك وهو في حال ذهول، مباشرةً بعد تعرضه للصفع.

© The Independent

المزيد من فنون