Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

آلاف المتظاهرين في لندن دعما للأوكرانيين

انتقد رئيس بلدية العاصمة البريطانية سلوك الحكومة إزاء اللاجئين

تظاهر الآلاف في لندن، السبت، 26 مارس (آذار)، دعماً للأوكرانيين، بعد شهر من هجوم روسيا على بلادهم، فيما انتقد رئيس بلدية العاصمة البريطانية سلوك الحكومة إزاء اللاجئين.

وتأتي التظاهرة التي طغى عليها لونا العلم الأوكراني، الأزرق والأصفر، استجابة للدعوة التي أطلقها هذا الأسبوع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وحمل المتظاهرون لافتات كُتب عليها "السلام لأوكرانيا"، وعبارات تظهر التضامن هاتفين بشعارات مطالبة بـ"وقف الحرب".

وقال زين الدين تكالينكو (43 عاماً)، أحد المشاركين المتحدر من كييف ويقطن في جنوب لندن، لوكالة الأنباء البريطانية، "بلدي يتعرض للهجوم، وآمل في أن تتمكن المملكة المتحدة من المساعدة".

وأضاف، "بوتين وحش يجب أن نوقفه، الناس يموتون، المنازل تدمر"، وأوكرانيا "بلد كبير ويحتاج إلى المساعدة".

مساعدة اللاجئين

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رئيس بلدية لندن صادق خان لقناة "سكاي نيوز"، "ندين العدوان الهمجي لبوتين، ونعلم أن الأوكرانيين سيرون هذه المشاهد، ونريدهم أن يعرفوا أنهم في أحلك الأوقات ليسوا وحيدين"، داعياً الحكومة لفعل المزيد من أجل مساعدة اللاجئين الأوكرانيين.

وأضاف، "أتحدث بانتظام مع قادة في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبولندا، عندما أقارن ما قامت به بلادنا وحكومتنا، أشعر بالحرج".

وقامت حكومة بوريس جونسون التي تعرضت للانتقاد بسبب تعقيد الإجراءات التي فرضت في البداية على اللاجئين الأوكرانيين الساعين للقاء أقاربهم في المملكة المتحدة، بتعديل نهجها وتبسيط العملية.

وتم منح أكثر من 20 ألف تأشيرة، بحسب إحصاء أوردته وزارة الداخلية هذا الأسبوع.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار