Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابات المحترفين شبح المنتخبات العربية في تصفيات أفريقيا لكأس العالم

يسعى الرباعي العربي لحسم بطاقات العبور لمونديال قطر 2022

محمد صلاح قائد المنتخب المصري لكرة القدم وهداف ليفربول الإنجليزي (رويترز)

تتأهب أربعة منتخبات عربية هي المغرب والجزائر وتونس ومصر لخوض مرحلة التصفيات النهائية للقارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

وتُقام، يوم الجمعة المقبل، مباريات مرحلة الذهاب، حيث يحل المنتخب المغربي ضيفاً على جمهورية الكونغو، والجزائري ضيفاً على الكاميرون، وتونس على مالي، بينما يستضيف المنتخب المصري نظيره السنغالي، بطل القارة.

وتشهد الساعات الأخيرة وصول اللاعبين المحترفين خارجياً للمعسكرات التدريبية استعداداً للمباريات الحاسمة التي تتبعها جولة إياب يوم الثلاثاء 29 مارس (آذار) الجاري، للإعلان عن المنتخبات الأفريقية الخمسة التي ستشارك في المونديال، الذي يُقام بين 21 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.

وتخشى المنتخبات العربية أن تؤثر الإصابات التي ضربت بعض اللاعبين المحترفين خارجياً في حظوظهم في خوض هذه المرحلة الأهم في التصفيات.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، أمس الاثنين، غياب المهاجم وهبي الخزري لاعب سانت إيتيان الفرنسي والمدافع ديلان برون لاعب ميتز الفرنسي، عن مباراتي مالي بسبب الإصابة.

وقال الاتحاد في بيان رسمي، "أثبتت مختلف الفحوصات الطبية والتكميلية أن وهبي الخزري وديلان برون قد تعرضا إلى إصابة خلال المباراة الأخيرة مع فريقيهما في البطولة الفرنسية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "الإصابة تستوجب مدة من الراحة تمنعهما من المشاركة في مقابلتي المنتخب التونسي مع المنتخب المالي يومي 25 و29 مارس 2022".

وكانت الشكوك تحوم حول لاعب ثالث في المنتخب التونسي هو إلياس السخيري لاعب وسط كولون الألماني، لكن الاتحاد التونسي أكد أنه سينضم للمران بعدما كشفت الفحوص أن إصابته غير خطيرة.

وفي معسكر المنتخب المصري، تسود حالة من الترقب لمعرفة مصير النجم والهداف محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي انضم لمعسكر الفراعنة مع بقية اللاعبين المحترفين خارجياً لكنه لا يزال يعاني من إصابة طفيفة تعرض لها خلال مواجهة برايتون في الدوري الإنجليزي وأضطر وقتها لمغادرة الملعب.

وشارك صلاح البالغ من العمر 29 سنة، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفاً، كبديل في الشوط الثاني من مباراة أرسنال، لكن الآلام عاودته بحسب ما ذكر مديره الفني الألماني يورغن كلوب، ليتم استبعاده من مباراة ليفربول أمام نوتنغهام فورست في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتحدث كلوب عن سبب استبعاد صلاح أمام نوتنغهام قائلاً إن اللاعب شعر بألم مفاجئ في قدمه مما استدعى إراحته.

وفضّل كلوب معاملة النجم السنغالي ساديو ماني بالمثل، قائلاً، "ساديو ماني لم يكن بإمكاني المخاطرة بإشراكه في هذه المباراة قبل المواجهة الكبرى مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم".

وفي معسكر المنتخب المغربي، يبدو أن الأمور أفضل حالاً بعد التأكد من تعافي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي من إصابة عضلية كانت سبباً في غيابه عن مواجهة إنتر ميلان في الدوري الإيطالي.

وتدرب أمرابط بشكل طبيعي مع كتيبة أسود الأطلس، ليعود لحسابات الجهاز الفني كخيار أساسي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة