Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سيناتور أميركي يدعو لـ"اغتيال بوتين" في موسكو

غراهام: الوحيدون القادرون على تصويب الأمور هم الشعب الروسي

السيناتور الجمهوري المقرب من الرئيس ترمب ليندسي غراهام (أ ف ب) 

دعا السيناتور الأميركي ليندسي غراهام إلى أن يقوم "شخص ما في روسيا" باغتيال الرئيس فلاديمير بوتين بعد غزو موسكو لأوكرانيا، في مقابلة تلفزيونية مساء الخميس.

وقال السيناتور خلال حديثه مع شبكة "فوكس نيوز"، "كيف ينتهي هذا الأمر؟ يجب على شخص ما في روسيا أن يصل إلى مستوى المسؤولية. ويزيح هذا الرجل".

وكرر هذه الدعوة لاحقاً في سلسلة تغريدات قائلاً "الوحيدون القادرون على تصويب الأمور هم الشعب الروسي". وتساءل "أليس هناك من بروتس في روسيا؟"، في إشارة إلى أحد قتلة الحاكم الروماني يوليوس قيصر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما تساءل المرشح الرئاسي السابق عما إذا كان يوجد في الجيش الروسي "كولونيل أكثر نجاحاً من شتاوفنبرغ" في إشارة إلى الضابط الألماني كلاوس فون شتاوفنبرغ الذي فشلت قنبلته في قتل أدولف هتلر عام 1944. وأضاف "ستكون بذلك تقدم خدمة عظيمة لبلدك وللعالم".

وقدم السيناتور الذي يشغل مقعداً في الكونغرس منذ أكثر من 20 عاماً وكان أحيانا حليفاً وثيقاً للرئيس السابق دونالد ترمب، الخميس مشروع قرار يدين الرئيس الروسي وقادته العسكريين بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

وتقول أوكرانيا إن 350 مدنياً على الأقل قتلوا منذ أن أطلق بوتين الغزو الأسبوع الماضي، وفر أكثر من مليون شخص من البلاد، وتؤكد موسكو في المقابل أنها لا تستهدف مناطق مدنية على رغم وجود أدلة على عكس ذلك.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار