Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أبل" تعرض نظام macOS Catalina

مليئ بميزات وتطبيقات جديدة كلياً... وميزة Sidecar توسع مساحة العمل على Mac باستخدام iPad

يستبدل نظام macOS Catalina تطبيق iTunes بثلاثة تطبيقات جديدة كلياً تعمل على التبسيط والتحسين (الموقع الرسمي لـ أبل)

عرضت شركة "أبل Apple "، أمس الاثنين، نظام macOS Catalina، الإصدار الأحدث من نظام التشغيل المكتبي الأكثر تطوراً في العالم، الذي يأتي مزوداً بميزات وتطبيقات جديدة رائعة وتكنولوجيا قوية وجديدة للمطورين.
مع macOS Catalina تستبدل Apple تطبيق iTunes بتطبيقاتها الترفيهية الرائجة: Apple Music وApple Podcasts وتطبيق Apple TV. وتتيح ميزة Sidecar الجديدة كلياً للمستخدمين توسيع سطح مكتب Mac باستخدام iPad كشاشة ثانية أو كجهاز إدخال عالي الدقة عبر تطبيقات Mac الإبداعية، بالإضافة إلى ميزات الأمان الجديدة التي توفر حماية أفضل للمستخدمين، وميزة التحكم الصوتي التي تتيح للمستخدمين التحكم في أجهزة Mac بالكامل باستخدام أصواتهم.

وقال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في Apple "مع نظام macOS Catalina، نقدم تطبيقات جديدة إلى Mac، بدءاً بالإصدارات المستقلة الجديدة من Apple Music وApple Podcasts وتطبيق Apple TV. وسيسعد المستخدمون بقدرتهم على توسيع مساحة عملهم باستخدام ميزة Sidecar التي تتيح طرقاً جديدة للتفاعل مع تطبيقات Mac باستخدام iPad وApple Pencil. ومع تكنولوجيات جديدة للمطورين، سيشهد المستخدمون المزيد من تطبيقات المطورين الآخرين تنضم إلى Mac هذا الخريف".

تطبيقات Apple Music وApple Podcasts وApple TV

يستبدل نظام macOS Catalina تطبيق iTunes بثلاثة تطبيقات جديدة كلياً تعمل على تبسيط وتحسين الطريقة التي يكتشف بها مستخدمو Mac الموسيقى والبرامج التلفزيونية والأفلام والبودكاست ويستمتعون بها.
يتميز تطبيق الموسيقى الجديد لأجهزة Mac بالسرعة والمرح وسهولة الاستخدام. ستساعد Apple Music المستخدمين على اكتشاف موسيقى جديدة رائعة من خلال أكثر من 50 مليون أغنية وقوائم تشغيل ومقاطع فيديو موسيقية. وسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى مكتبتهم الموسيقية بأكملها، سواء قاموا بتنزيل الأغاني أو شرائها أو نسخها من قرص مدمج. أما بالنسبة إلى من يحبون امتلاك موسيقاهم، فإن iTunes Music Store على بعد نقرة واحدة.

 يجمع تطبيق Apple TV الجديد كلياً طرقاً مختلفة للعثور على الأفلام والبرامج التلفزيونية ومشاهدتها في تطبيق واحد قوي. ويتميز تطبيق Apple TV بقنوات Apple TV، وتوصيات مخصصة، وأكثر من 100.000 من أفلام وبرامج iTunes التي يمكن تصفحها أو شراؤها أو استئجارها، بحيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بأفلام تدعم 4K HDR وDolby Atmos.1 كما يحتوي قسم Watch Now على ميزة Up Next، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما يشاهدونه حالياً ومواصلة ما يشاهدونه على أي شاشة. وستتوفر هذا الخريف خدمة Apple للاشتراك في محتوى الفيديو الأصلي، Apple TV+، داخل تطبيق Apple TV.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 يقدم تطبيق Apple Podcasts الشهير أكثر من 700.000 برنامج في الكتالوج وخيار الحصول على إشعار تلقائي بالحلقات الجديدة حال توفرها. يحتوي التطبيق أيضاً على فئات جديدة، ومجموعات منتقاة من قبل المحررين حول العالم، وأدوات بحث متقدمة تساعد في العثور على الحلقات بحسب المضيف أو الضيف أو حتى موضوع المناقشة.

يمكن للمستخدمين الذين يستخدمون كابلا لمزامنة الوسائط مع أجهزتهم القيام بذلك بسرعة وسهولة في تطبيقات الترفيه الجديدة، وعندما يقوم المستخدمون بتوصيل جهاز بجهاز Mac، سيظهر على الفور في الشريط الجانبي في Finder، مما يتيح لهم إنشاء نسخة احتياطية لأجهزتهم أو تحديثها أو استعادتها.

ميزة Sidecar

مع ميزة Sidecar، يمكن استخدام iPad كشاشة تابعة لجهاز Mac، وتابلت رسم عالي الدقة عبر تطبيقات Mac المدعومة. ويسهل Sidecar على المستخدمين كثيري التنقل استخدام شاشة إضافية لعرض أعمالهم على شاشتين أينما كانوا، وعند الاقتران مع Apple Pencil، يمكنهم استخدام iPad للرسم أو الكتابة في أي تطبيق Mac يدعم إدخال قلم تخطيط. وتعد Sidecar أداة رائعة لتعديل الفيديو باستخدام Final Cut Pro X، أو الرسم باستخدام Adobe Illustrator، أو إضافة تعليقات على مستندات iWork. ومثل كل ميزات الاستمرارية، يمكن تشغيل Sidecar عبر اتصال لاسلكي، بحيث يمكن للمستخدمين العمل بحرية أكبر.

إمكانية الوصول

تؤمن Apple بأن قوة التكنولوجيا تكمن في منح القدرات للجميع. ومع نظام macOS Catalina، تقدم Apple تكنولوجيات مساعدة جديدة ليحقق كل مستخدم أقصى استفادة من جهاز Mac. وتعتبر ميزة التحكم الصوتي تكنولوجيا مهمة تُمكن المستخدمين الذين لا يستطيعون تشغيل أجهزة الإدخال التقليدية من التحكم في أجهزة Mac بالكامل باستخدام أصواتهم من خلال تكنولوجيا Siri للتعرف على الصوت، والتي تضمن أيضاً الحفاظ على خصوصية البيانات الشخصية. تتيح العناوين والمربعات الجديدة للمستخدمين التفاعل مع أي تطبيق تقريباً باستخدام أدوات تنقل شاملة، مع إجراء معالجة الصوت على الجهاز. تتوفر الآن ميزة التحكم الصوتي أيضاً على نظامي التشغيل iOS وiPadOS، بحيث يمكن للمستخدمين التحكم في أجهزتهم بالكامل بواسطة أصواتهم، وأيضاً باستخدام إيماءات مثل النقر والسحب والتمرير.

الأمان

مع macOS Catalina، يتحقق Gatekeeper الآن من جميع التطبيقات بحثاً عن مشكلات أمنية معروفة، بينما تتطلب حماية البيانات الجديدة من جميع التطبيقات الحصول على إذن قبل الوصول إلى مستندات المستخدم. وتتيح إمكانية الموافقة باستخدام Apple Watch للمستخدمين الموافقة على العديد من مطالبات الأمان بمجرد النقر على الزر الجانبي على Apple Watch. وتدعم الآن جميع أجهزة Mac مع شريحة T2 Security قفل التنشيط لجعلها أقل جاذبية للصوص. ومع تطبيق "العثور على" الجديد، يمكن تعقب موقع جهاز Mac المفقود أو المسروق بشكل آمن ومجهول وإرسال المعلومات إلى مالكه بواسطة أجهزة Apple الأخرى، حتى من دون الاتصال بالإنترنت.

 مدة استخدام الجهاز

تساعد ميزة مدة استخدام الجهاز على Mac المستخدمين على فهم الوقت الذي يقضونه في استخدام التطبيقات ومواقع الويب، وتقدم لهم الأدوات اللازمة للمساعدة في تحديد كيفية قضاء وقتهم. 
صُممت ميزة مدة استخدام الجهاز لتناسب طريقة استخدام الأشخاص لأجهزة Mac، بما في ذلك ميزة One more minute الجديدة التي تمنح المستخدمين مزيداً من الوقت لحفظ عملهم أو تسجيل الخروج من اللعبة. ويمكن للمستخدمين تحديد وقت معين للتوقف عن استخدام أجهزة Mac وتحديد مقدار الوقت الذي يريدون قضاءه داخل التطبيقات أو مواقع الويب أو فئات من التطبيقات. وبواسطة iCloud، يستطيع المستخدمون مزامنة إعدادات مدة استخدام الجهاز والجمع بين استخدامهم على iPhone وiPad وMac بكل خصوصية من خلال التشفير من طرف إلى آخر. وتتيح ميزة المشاركة العائلية للآباء أدوات جديدة لإدارة استخدام أطفالهم للأجهزة بشكل أفضل، بما في ذلك القدرة على اختيار من يستطيع أطفالهم التواصل معه ومتى يمكنهم التواصل معه.

المزيد من التطبيقات الرائعة لجهاز Mac

تتوفر أيضاً مع macOS Catalina واجهات برمجية وأدوات جديدة للمطورين تُسهل نقل تطبيقات iPad إلى Mac. مع وجود أكثر من مليون تطبيق لجهاز iPad عبر مجموعة واسعة من الفئات، تتراوح بين تطبيقات إبداعية وترفيهية وإنتاجية وحتى تطورية، سيتمكن المستخدمون من التفاعل مع المزيد من التطبيقات الشائعة على شاشة Mac الكبيرة والرائعة. وهذا الخريف، يمكن للمستخدمين أن يتوقعوا انضمام المزيد من تطبيقاتهم المفضلة إلى Mac، بما في ذلك Jira Cloud وTwitter وAsphalt 9.

تعزيزات إضافية للتطبيقات

يتميز تطبيق الصور بتجربة تصفح جديدة رائعة تعرض بذكاء أفضل صور المستخدم.
يحتوي Safari على صفحة بدء محدّثة تستخدم اقتراحات Siri لتعزيز المواقع التي يتم زيارتها بشكل متكرر، والإشارات المرجعية، وعلامات تبويب iCloud، وتحديدات قائمة القراءة، والروابط المرسلة في تطبيق الرسائل.
يضيف تطبيق البريد في macOS Catalina القدرة على حظر البريد من مرسل محدد، وكتم صوت محادثة نشطة وإلغاء الاشتراك من قوائم الإيميلات الدعائية.
يحتوي تطبيق الملاحظات الآن على عرض Gallery View الجديد وأدوات بحث أكثر قوة وخيارات تعاون إضافية.
أعيد تصميم تطبيق التذكيرات بواجهة مستخدم جديدة كلياً تجعل من السهل إنشاء التذكيرات وتنظيمها وتعقبها.

 التوفر

يتوفر العرض المُسبق الخاص بالمطورين من نظام macOS Catalina لأعضاء برنامج المطورين التابع لشركة Apple ابتداءً من اليوم، وستتوفر نسخة تجريبية لعامة مستخدمي Mac في وقت لاحق من هذا الشهر وسيتوفر macOS Catalina في الخريف كتحديث مجاني للبرامج لأجهزة Mac الصادرة في منتصف عام 2012 أو أحدث.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم