"أبل" تكشف النقاب عن Mac Pro القوي الجديد كليا وشاشة Pro Display XDR غير المسبوقة

محطة عمل جديدة معاد تصميمها بالكامل للمحترفين لتحقيق أكبر استفادة مع الحصول على أقصى أداء وخيارات توسع وإعداد

 Mac Pro الجديد يتميز بمعالجات Xeon من فئة محطات العمل بما يصل إلى 28 نوى ونظام ذاكرة عالي الأداء بسعة هائلة تصل لغاية 1.5TB (أ.ف.ب.)

أعلنت شركة "أبل Apple" عن إطلاق جهاز Mac Pro الجديد كلياً، وهو محطة عمل جديدة غير مسبوقة معاد تصميمها بالكامل للمحترفين لكي يحققوا أكبر استفادة مما يقدمه جهاز Mac، وكشفت النقاب عن Apple Pro Display XDR، أفضل شاشة عرض احترافية في العالم.

تم تصميم Mac Pro الجديد كلياً للحصول على أقصى أداء وخيارات توسع وإعداد، ويتميز بمعالجات Xeon من فئة محطات العمل بما يصل إلى 28 نوى، ونظام ذاكرة عالي الأداء بسعة هائلة تصل لغاية 1.5TB، وثماني فتحات توسع بمعيار PCIe، وبنية رسومات تتميز بأقوى بطاقة رسومات غرافيك في العالم. كما يقدم أيضاً Apple Afterburner، وهي بطاقة تسريع فريدة تتيح تشغيل ثلاثة مسارات فيديو ProRes RAW بوضوح 8K في آن واحد.

تتميز Pro Display XDR بشاشة Retina 6K ضخمة مقاس 32 إنش، ومجموعة ألوان كبيرة P3 رائعة بألوان 10-bit، ودرجة سطوع قصوى بقيمة 1600 شمعة/المتر المربع، ونسبة تباين مذهلة بقيمة 1,000,000:1، وزاوية عرض واسعة للغاية، كل ذلك بنقاط سعر مذهلة. ومعاً، يعد كل من Mac Pro الجديد وشاشة Pro Display XDR أقوى الأدوات التي وضعتها Apple في أيدي العملاء المحترفين، وسيغيران سير العمل الاحترافي إلى الأبد.

قال فيل شيلر، نائب رئيس التسويق حول العالم في شركة Apple "لقد صممنا Mac Pro للمستخدمين الذين يحتاجون إلى نظام معياري مع تفوق في الأداء وخيارات التوسع والإعداد. وبفضل معالجات Xeon القوية، وسعة الذاكرة الهائلة، والبنية غير المسبوقة لوحدة معالجة رسومات الغرافيك، والتوسعة بمعيار PCIe، وبطاقة التسريع Afterburner، والتصميم الفريد، فإن Mac Pro الجديد هو جهاز جبار سيمكّن المحترفين من أداء أفضل أعمال حياتهم. كما أن Pro Display XDR هي أفضل شاشة عرض احترافية في العالم والرفيق المثالي لجهاز Mac Pro الجديد كلياً. فبفضل وضوح Retina 6K، والألوان الخلابة، ودرجة سطوع ونسبة تباين فائقتين، وتصميم عملي للغاية، فإن شاشة Pro Display XDR تقدم أكثر مجموعة شاملة من الميزات التي يمكن أن تقدمها أي شاشة بنقطة السعر هذه على الإطلاق".

قوة معالج هائلة ونطاق ترددي ضخم

صُمم Mac Pro للعملاء الذين يطالبون بأعلى أداء لوحدة المعالجة المركزية للأعمال مثل التصيير أو تشغيل مئات الآلات الافتراضية أو محاكاة تطبيق على مجموعة من أجهزة iOS في آن واحد، حيث يشمل معالجات Xeon قوية بما يصل إلى 28 نوى، مع 64 مسار PCI Express لأداء هائل ونطاق ترددي ضخم. كما يوفر أكثر من 300 واط من الطاقة إلى جانب بنية حرارية متطورة تسمح للمعالج بالعمل من دون قيود طوال الوقت.

سعة ذاكرة وتوسعات هائلة

بالنسبة للمحترفين الذين يعملون على أكبر المشاريع، ويقومون بتحليل مجموعات بيانات ضخمة أو تشغيل تطبيقات احترافية متعددة، يقدم Mac Pro سعة ذاكرة هائلة لتلبية احتياجاتهم المتزايدة، حيث يتميز ببنية ذاكرة من ست قنوات و12 فتحة DIMM فعلية. كما يسمح Mac Pro الجديد بسعة ذاكرة هائلة تصل لغاية 1.5TB، وهي الأكبر في أي جهاز Mac على الإطلاق. ومع ثماني فتحات توسعة PCI Express، أي ضعف عدد الفتحات المتاحة في أجهزة Mac Pro من الجيل السابق، يمكن للمحترفين تخصيص نظامهم وتوسعته بطرق لم يسبق لها مثيل تحت ظل محطة عمل واحدة.

أقوى بنية رسومات غرافيك في العالم

يعتبر أداء رسومات الغرافيك أكثر أهمية من أي وقت مضى بالنسبة إلى المحترفين الذين يشغلون أفلاماً ثلاثية الأبعاد، ويكونون مشاهد بوضوح 8K، وينشئون بيئات ثلاثية الأبعاد معقدة. لهذا السبب يتميز Mac Pro بأقوى بطاقة غرافيك في العالم وأداء رسومات غرافيك يصل لغاية 56 تيرافلوب في نظام واحد. وتشمل بنية توسعة رسومات الغرافيك غير المسبوقة Apple MPX Module تكاملاً مع Thunderbolt وأكثر من 500 واط من الطاقة، كلاهما للمرة الأولى في أي بطاقة رسومات غرافيك. ويتم تبريد MPX Module عن طريق النظام الحراري في Mac Pro لتشغيل هادئ للغاية.

تبدأ خيارات Mac Pro لرسومات الغرافيك مع Radeon Pro 580X. ويشمل Mac Pro للمرة الأولى بطاقة Radeon Pro Vega II التي تتميز بأداء حوسبة يصل لغاية 14 تيرافلوب وذاكرة 32GB ونطاق ترددي للذاكرة 1TB/ثانية، الأعلى في أي وحدة معالجة رسومات غرافيك. كما يقدم Mac Pro بطاقة Radeon Pro Vega II Duo، التي تشمل وحدتي رسومات غرافيك Vega II لأداء رسومات غرافيك مذهل يصل لغاية 28 تيرافلوب وذاكرة 64GB، مما يجعلها أقوى بطاقة رسومات غرافيك في العالم. ويمكن لجهاز Mac Pro أن يشغل وحدتي MPX Modules ليتمكن العملاء من استخدام بطاقتي Vega II Duo للحصول على أداء رسومات غرافيك مذهل يصل لغاية 56 تيرافلوب وذاكرة فيديو 128GB.

Apple Afterburner بطاقة تسريع تغير قواعد اللعبة

يقدم Mac Pro الجديد بطاقة Afterburner للمرة الأولى التي تشمل دائرة متكاملة مخصصة للتطبيقات ASIC قابلة للبرمجة وقادرة على فك تشفير ما يصل إلى 6.3 مليار بكسل في الثانية. مع Afterburner، بالنسبة إلى محرري الفيديو الذين يستخدمون كاميرات عالية الجودة تتطلب تحويل تنسيقات الملفات الأصلية إلى تنسيقات نائبة لتسهيل التحرير، يمكنهم استخدام التنسيقات الأصلية مباشرة من الكاميرا وفك تشفير ما يصل لغاية ثلاثة مسارات من فيديو ProRes RAW بوضوح 8K و12 مساراً من فيديو ProRes RAW بوضوح 4K في الوقت الفعلي،1 ليقضي تقريباً على مسارات العمل بالتنسيقات النائبة.

تسمح بطاقة Afterburner في جهاز Mac Pro الجديد لمحرري الفيديو بفك تشفير ما يصل لغاية ثلاثة مسارات من فيديو ProRes RAW بوضوح 8K و12 مساراً من فيديو ProRes RAW بوضوح 4K في الوقت الفعلي.

هيكل خارجي معياري مذهل مع وصول إلى النظام الداخلي على مدار 360 درجة

يبدأ تصميم جهاز Mac Pro الجديد بإطار من الستانلس ستيل مع هيكل خارجي من الألومنيوم قابل للرفع للوصول إلى النظام الداخلي بأكمله على مدار 360 درجة. يوفر الإطار المتانة والمرونة، ويشتمل على مقابض سلسة لتحريك Mac Pro بسهولة حول الاستوديو. كما يتميز الهيكل الخارجي بنمط شبكي مذهل لزيادة تدفق الهواء والتشغيل الهادئ. وبالنسبة إلى العملاء الذين يرغبون في تثبيت أجهزة Mac Pro على حوامل في غرف تحرير الفيديو أو غرف المعدات، ستتوفر نسخة معززة للتثبيت على الحوامل هذا الخريف.

أداء مذهل يحدث تحولاً في سير العمل الاحترافي

بفضل ما يصل لغاية 28 نوى لمعالجات Xeon، وأداء رسومات غرافيك بقيمة 56 تيرافلوب، وبطاقة Afterburner غير المسبوقة، يقدم Mac Pro الجديد أداءً من شأنه أن يغير مسارات العمل الاحترافية. ويشهد عدد من مطوري التطبيقات الاحترافية نتائج مذهلة لم تكن ممكنة في محطة عمل واحدة.

يجلب Blackmagic Design التعديل المسرع بوضوح 8K في الوقت الفعلي وتصحيح الألوان والتأثيرات في ProRes 4444 مع الاستخدام الكامل لوحدة المعالجة المركزية ووحدات معالجة رسومات غرافيك متعددة لأول مرة على أي نظام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يمكن لتطبيق Avid تمكين الدعم لما يصل لغاية ست بطاقات HDX، مما ينتج عنه زيادة في وحدات الإدخال والإخراج، وزيادة عدد الأصوات، ومضاعفة معالجة DSP في الوقت الفعلي، وهو أكثر مما يمكن أن يحققه أي نظام آخر في Pro Tools.

يشهد Cinema 4D من Maxon أداء تصيير أسرع لرسومات الغرافيك بنسبة 20% مقارنة بمحطة عمل Windows تشمل الحد الأقصى وهو ثلاث بطاقات رسومات غرافيك NVIDIA Quadro RTX 8000.

تتميز Pro Display XDR بأكبر شاشة Retina على الإطلاق.

تشمل Pro Display XDR شاشة LCD مقاس 32 إنش بوضوح 3384 × 6016 Retina 6K مع أكثر من 20 مليون بكسل، لتقدم تجربة مشاهدة فائقة الوضوح وعالية الدقة مع مساحة شاشة أكبر لغاية 40 بالمئة مقارنة بشاشة Retina 5K. ومع مجموعة ألوان كبيرة P3 بجودة 10-bit لأكثر من مليار لون، سيحصل المحترفون على تجربة مشاهدة أكثر واقعية، وهو أمر ضروري لتعديل الفيديو والصور أو الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد أو تدريج الألوان. كما تتميز Pro Display XDR بأفضل تكنولوجيا استقطاب في المجال، مما يوفر زاوية عرض واسعة للغاية من زوايا مختلفة ودقة في الألوان، بحيث يمكن الآن للعديد من الأشخاص الاطلاع على محتوى بدقة أكبر في الوقت ذاته. وللتحكم بانعكاس الضوء، تتميز Pro Display XDR بطبقة مضادة للانعكاس رائدة في المجال، وتقدم خياراً لطلاء غير لامع جديد ومبتكر يسمى nano-texture يشمل زجاجاً محفوراً على مستوى النانومتر للحصول على درجة انعكاس ووهج أقل.

نطاق ديناميكي فائق لمحتوى ينبض بالحياة

لعكس ما تراه العين المجردة بشكل أفضل، تأخذ Pro Display XDR النطاق الديناميكي العالي إلى حد جديد بالكامل. تستخدم Pro Display XDR نظام إضاءة خلفية مباشر مع مجموعة كبيرة من مصابيح LED تنتج درجة سطوع بقيمة 1,000 شمعة/المتر المربع في وضع الشاشة الكاملة ودرجة سطوع قصوى بقيمة 1,600 شمعة/المتر المربع، وهو ما يتجاوز الشاشات العادية بكثير. ومع نظام حراري متقدم يستخدم النمط الشبكي من الألومنيوم كمشتت حراري، تستطيع شاشة Pro Display XDR تحمل درجة سطوع بقيمة 1,000 شمعة/المتر المربع في وضع الشاشة الكاملة إلى أجل غير مسمى، وهو أمر لم يكن ممكناً من قبل على شاشة بهذا الوضوح. ومع نسبة تباين مذهلة هي 1,000,000:1، تعرض الصور أفضل لمسات التظليل وألوان سوداء داكنة للغاية وجميع التفاصيل بينهما.

تصميم جذاب ومرن ومعياري ليناسب طريقة عمل المحترفين

تتميز شاشة Pro Display XDR بتصميم عملي ومرن، مع مساحة سطحية زجاجية تمتد من الحافة إلى الحافة وحواف يبلغ سمكها 9 مم في هيكل خارجي جذاب من الألومنيوم. يتميز حامل Pro Stand بذراع مصممة بدقة تتوازن تماماً مع الشاشة بحيث تكاد لا تشعر بوزنها، ما يسمح للمستخدمين بوضعها في موقعها بكل سهولة. ويوفر حامل Pro Stand إمكانية ضبط الإمالة والارتفاع، كما يسمح بتغيير اتجاه شاشة Pro Display XDR إلى نمط بورتريه، ما يجعله مثالياً لمهام مثل روتشة الصور أو تصميم صفحة ويب أو البرمجة. ويمكن تثبيت Pro Stand وفكّه بسرعة وسهولة. وبالنسبة إلى المحترفين من ذوي متطلبات التثبيت الفريدة، يمكن استخدام محول تثبيت VESA بدلاً من حامل Pro Stand. ومن خلال كابل Thunderbolt 3، يمكن توصيل شاشة Pro Display XDR بسلاسة بمجموعة منتجات Mac، بما في ذلك Mac Pro الجديد، والذي يدعم ما يصل لغاية ست شاشات عرض بدقة مذهلة تبلغ 120 مليون بكسل.

الأسعار والتوفر

يتوفر جهاز Mac Pro الجديد كلياً بسعر يبدأ من 5.999 دولار، وسيكون متاحاً للطلب هذا الخريف. تتوفر Pro Display XDR بسعر يبدأ من  4.999 دولار، وPro Stand بسعر 999 دولار، ومحول التثبيت VESA Mount Adapter بسعر 199 دولار. وستتوفر كلها للطلب هذا الخريف.

المزيد من تكنولوجيا