Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ريان إير" تمنى بخسائر ضخمة بسبب هستيريا "أوميكرون" الإعلامية

تخطط شركة الطيران لتقل 225 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2026 مقارنة بعدد لا يتخطى 100 مليون هذا العام

في صدارة الخاسرين: تتوقع "ريان إير" أكبر شركة طيران اقتصادي في أوروبا المزيد من الخسائر هذا العام (سايمون كالدر)

ألقت أكبر شركة للطيران الاقتصادي في أوروبا اللوم على ما سمته "الهستيريا الإعلامية" التي رافقت متحورة فيروس كورونا الجديدة "أوميكرون"، لأنها مُنيت بخسائر تخطت الأرقام المتوقعة.

خسائر

وأفادت "ريان إير"Rayanair عن خسائر بلغت 96 مليون يورو (80 مليون جنيه استرليني) خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021.

وفي وقت بلغت أعداد المسافرين 31.1 مليون راكب، أي ما يوازي أربعة أضعاف الأرقام التي سُجلت في العام السابق، لم تتحقق الأرقام المرجوة والمتوقعة لحجوزات آخر السنة خلال فترة عيدي الميلاد ورأس السنة بسبب توسع رقعة قيود السفر مرة جديدة في أنحاء القارة الأوروبية.

"أوميكرون"

وفي هذا السياق، صرح الرئيس التنفيذي لخطوط "ريان إير" مايكل أوليري قائلاً "دفع الظهور المفاجئ لمتحورة أوميكرون في أواخر شهر نوفمبر (تشرين الثاني) بالإضافة إلى الهستيريا الإعلامية التي أحاطت بها في ديسمبر (كانون الأول) بالعديد من الحكومات الأوروبية إلى إعادة فرض قيود السفر خلال فترة عيد الميلاد. نتيجة لذلك، تباطأت الحركة خلال شهر ديسمبر لتبلغ 9.5 مليون مسافر وحسب، أي إنها سجلت نسبة 81 في المئة أقل في حركة المسافرين مقارنة بالهدف المتوقع الذي لحظ عدداً يبلغ 11 مليون راكب".

وفي 22 ديسمبر، قررت شركة الطيران تخفيض قدرتها الاستيعابية في يناير (كانون الثاني) بمقدار الثلث.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في غضون ذلك، قال أوليري، "نأمل أن يسهم الإسراع في منح الجرعة المعززة من اللقاح في أوروبا خلال الأسابيع الأخيرة، فضلاً عن الدليل المتنامي بأن أوميكرون أقل خطورة من المتحورات الأخرى، في تمكين الحكومات المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي من رفع القيود المفروضة على السفر وإعادة بناء ثقة العملاء".

720 وجهة جديدة

وفي سياق متصل، أعلنت "ريان إير" عن إطلاقها 720 وجهة جديدة و15 قاعدة جديدة لفصل الصيف المقبل بما في ذلك الانتقال إلى نيوكاسل على إثر مغادرة "إيزي جت"، ولكن، بالتزامن مع ذلك، تقوم الشركة بإغلاق مقرها في فرانكفورت بسبب "التكاليف الباهظة" كما أوردت.

وتمتلك شركة الطيران حالياً 41 طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس (Boeing 737 Max)"، في أسطولها، وتشير إلى أنها تلقت "ردود فعل إيجابية عموماً من الركاب وطاقم العمل".

ومع ارتفاع أسعار النفط، يقول الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية، "ستؤدي سياسة التحوط القوية والمنطقية التي تنتهجها "ريان إير" إلى تحقيق مدخرات كبيرة لكل عملائنا ومساهمينا في وقتٍ قام العديد من شركات الطيران المنافسة بخفض استراتيجيات التحوط المنطقية بشكلٍ غير حكيم أو تخلّت عنها بالكامل".

وتوقع أوليري أنه بحلول العام المالي 2026، ستقل "ريان إير" 225 مليون مسافر سنوياً مقارنة "بنحو 100 مليون" هذا العام.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات