Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيران توقف شخصا يشتبه بتدميره تمثالا للخميني

قبل أيام من بدء إحياء الذكرى الـ 43 لقيام الجمهورية

مؤسس جمهورية إيران الإمام الخميني (أ ف ب)

أوقفت السلطات الإيرانية شخصاً يشتبه في تعديه على تمثال لمؤسس جمهورية إيران الإمام الخميني و"تدميره"، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي الأحد، 23 يناير (كانون الثاني)، وذلك قبل أيام من بدء إحياء الذكرى الـ 43 لانتصار الثورة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" عن حميد رضا تأملي، المسؤول المحلي في مدينة أردستان وسط البلاد، قوله "تلقينا تقريراً عن تعرض تمثال الإمام الخميني في مدينة أردستان للإساءة والتدمير أمس السبت". وأضاف، "تم تحديد الشخص الذي قام بذلك في أسرع وقت وإيداعه السجن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي ذلك مع استعداد إيران لإحياء الذكرى الـ 43 لقيام الجمهورية في إيران، اعتباراً من الأول من فبراير (شباط) مع ذكرى عودة الخميني إلى البلاد بعد قرابة 14 عاماً في المنفى، وصولاً إلى الـ 11 من الشهر ذاته، تاريخ انتصار الثورة التي قادها ضد نظام الشاه.

وأوضح تأملي أنه "في الوقت الراهن ليس بالإمكان التكهن بالدوافع المحددة لما قام به المتهم".

وتقع أردستان في محافظة أصفهان وسط إيران، ويقطنها أكثر من 15 ألف نسمة.

ويأتي الاعتداء على تمثال الإمام الخميني بعد أسبوعين من إعلان السلطة القضائية توقيف شخص يشتبه بضلوعه في إضرام النار بتمثال للواء الراحل قاسم سليماني جنوب غربي البلاد، تزامناً مع الذكرى السنوية الثانية لاغتيال الرئيس السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، بضربة جوية أميركية في بغداد.

المزيد من الشرق الأوسط