Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مرض نادر يصيب نجم الكرة المصرية أشرف قاسم

لم يرغب اللاعب بانتشار الأمر في وسائل الإعلام حتى لا يعتقد أي شخص أنه يتاجر بمرضه

أشرف قاسم نجم الكرة المصرية (الصفحة الرسمية للاعب)

تصدّر مرض أشرف قاسم، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق بين ليلة وضحاها، مواقع التواصل الاجتماعي بعد الكشف عن إصابته بمرض نادر.

وقال قاسم في تصريحات متلفزة "حالتي تتشابه مع حالة مؤمن زكريا، نجم النادي الأهلي السابق، أعاني من مرض مزمن في الأعصاب يؤثر في حركتي".

ويعاني زكريا من التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يُصاب به إلا شخص من كل مليونين، بحسب تقارير صحافية، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

ومع تفاقم الوضع، ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، بالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات، ما يؤثر في جسم الإنسان وجميع حواسه حتى النطق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتم علاج الضمور العضلي بحسب درجته وقدرة المصاب على الحركة. وبعكس المعروف، فهو مرض لا يمنعالإنسان من ممارسة الرياضة بشكل كامل، بل على العكس يجب أن يمارس المصاب به رياضات بحسب قوة المرض.

وتابع قاسم "لم أكُن أرغب بانتشار الأمر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يعتقد أي شخص أنني أتاجر بمرضي".

وأوضح "منذ ثلاثة أعوام وأنا أعاني من مشكلة على مستوى الركبتين، خضعت للعلاج الطبيعي لأبتعد عن إجراء الجراحة، ولكن الآن الوضع أصبح أكثر تأزماً، ولابد من خضوعي لعملية لتغيير مفاصل الركبتين".

وأضاف، "كما أعاني من خشونة من الدرجة الرابعة، الركبتين باتتا خاليتين من أي أربطة أو غضاريف، سأجد صعوبة في إجراء عملية جراحية بسبب حدوث التهاب مزمن في الأعصاب الطرفية، مما تسبب في عدم قدرتي على التحكم في القدمين والأطراف، وهذا ربما لأنني لم أخضع للعلاج بشكل سليم".

وختم "كل ما أتمناه معرفة نوع العلاج الذي أحصل عليه وإن كان هناك علاج آخر خارج مصر بات متوافراً، وأشكر الجميع على مساندتهم لي، سواء من الزمالك أو الأهلي. محمود الخطيب زارني في منزلي وسعدت جداًبتلك الزيارة من الخطيب كصديق لي وزميل ملاعب سابق، تشرفت بمزاملته في بداية مشواري وكان هو أحد قادة المنتخب، وأناشد المسؤولين بسرعة التدخل بسبب حالتي التي تزداد سوءاً".

 

أشرف قاسم من مواليد عام 1966 ويُعدّ أحد نجوم منتخب مصر والزمالك والهلال السعودي، وأحد اللاعبين الذين شاركوا مع المنتخب المصري في كأس العالم 1990 بإيطاليا.

وقاسم من أكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولات مع نادي الزمالك، إذ حصد 4 ألقاب للدوري المصري و3 لدوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى لقب لكأس مصر ومثله لكأس السوبر الأفريقي.

وتُوّج مع منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية 1986، وكان صاحب ركلة الترجيح التي حسمت لقاء الكاميرون في النهائي بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

المزيد من رياضة