Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي يكتسح الزمالك بخماسية ويتصدر الدوري المصري

الفريق الأحمر يعزف سيمفونية في استاد القاهرة

لاعبو الأهلي يحتفلون بتسجيل الهدف الثاني في الزمالك (الموقع الرسمي للأهلي)

فاز نادي الأهلي على غريمه الزمالك في الجولة الثالثة من الدوري المصري بنتيجة 5-3 في مفاجأة غير متوقعة، خصوصاً أن الزمالك يمتلك فريقاً قوياً. 

وسجل أهداف الأهلي، محمد أبو جبل حارس الزمالك في مرماه، وعلي معلول (سجّل هدفين) ومحمد شريف وأليو ديانج، بينما سجل أهداف الزمالك، مصطفى فتحي وأحمد سيد "زيزو" وأشرف بنشرقي. 

وبهذه النتيجة تشهد القمة أكبر عدد من الأهداف في تاريخها برصيد ثمانية أهداف.

وأدار المباراة تحكيمياً المصري محمد عادل، لتصبح تلك المباراة هي القمة الثالثة على التوالي التي يديرها حكم مصري. وفوز الأهلي رفع رصيده إلى تسع نقاط تصدر بها جدول ترتيب المسابقة، بينما توقف رصيد الزمالك عند ست نقاط تراجع بها للمركز الخامس.

ولأول مرة يستقبل الزمالك ثلاثة أهداف في مباراة واحدة منذ مواجهة الترجي في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا في مارس (آذار) العام الحالي، وكانت المباراة تحت قيادة جايمي باتشيكو المدير الفني السابق للقلعة البيضاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوقفت سلسلة اللا هزيمة للأبيض تحت قيادة باتريس كارتيرون بعد 25 مباراة متتالية، وهو رقم حققه الأبيض في 2004 مع المدرب البرتغالي نيلو فينجادا، وبدأت سلسلة الفرنسي بعد الخسارة من الأهلي في الدور الأول الموسم الماضي بهدفين مقابل هدف، وانتهت أمس الجمعة بالخسارة في القمة من جديد.

ولا زال بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، يتفوق على الزمالك، إذ قاد القلعة الحمراء أمام الأبيض في أربع مواجهات فاز في ثلاث وتعادل في واحدة.

ومن جانبه قال موسيماني الجنوب أفريقي، المدير الفني للأهلي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "فزنا على الزمالك في ملعبه بنتيجة كبيرة، تميزنا خططياً وأذكى منه".

وتساءل موسيماني "متى فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة أكبر؟ 19 عاماً، حسناً الأيام الجميلة عادت، ربما المرة المقبلة نهزمهم بنتيجة أكبر".

ومن جانبه أوضح حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، في بيان رسمي عن ثقته وثقة اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك في الجهاز الفني للفريق، موضحاً نيته تقديم شكوى بتجاوزات جماهير الأهلي أثناء المباراة.

وقال "بالنسبة إلى الجهاز نحن ندعمه ونعرف قدرته وقدرة اللاعبين على استعادة نغمة الانتصارات على الرغم من الخسارة في مباراة القمة".

ومن ناحيته أبدى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، سعادته بالمشاركة في أكبر نتيجة في القمة المصرية كلاعب ومدير كرة. وقال سيد عبد الحفيظ عقب المباراة مباشرة لقناة النادي الأهلي "شرف لي أن أوجد كلاعب في مباراة 6-1 وكمدير كرة في مباراة 5-3".

واختتم "ما زالت البطولة في بداياتها، وطالبنا اللاعبين بضرورة الفوز، ولقد مرت ثلاثة أسابيع، ومع الوقت سنتعرف على أفضل تشكيل وتبديل، ونحن بدأنا بقوة وفزنا على الإسماعيلي والزمالك بنتائج كبيرة، ونريد أن نبني عليها".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة