Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لاعب الأهلي المصري مؤمن زكريا يطير لأميركا لتلقي العلاج من إصابة نادرة

دعم عالمي للاعب بعد احتفال محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

لاعبو الأهلي المصري يدعمون مؤمن زكريا (الموقع الرسمي للنادي)

أصبح مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر أيقونة كبيرة، بعدما تعرض لإصابة نادرة تم تشخيصها بأنها "التصلب الجانبي الضموري في العضلات"، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، الأمر الذي تسبب في ابتعاده عن المستطيل الأخضر.

ويقضي مؤمن زكريا في الوقت الحالي فترة العلاج على أمل التغلب على المرض الذي أصابه، حتى يعود مجدداً للساحرة المستديرة التي تعد معشوقه الأول والأخير.

وكانت هناك لمسة وفاء من جانب النادي الأهلي تقديراً لجهود اللاعب، فقد أعلنت الإدارة التكفل بعلاج اللاعب، بالإضافة إلى سداد مستحقاته المالية كاملة عن عقده مع النادي دون خصم أي أموال، بعدما أخذ النادي موافقة وزارة الشباب والرياضة على منح اللاعب القيمة الكاملة له تقديراً لظروف مرضه.

وخلال الفترة الأخيرة بدأ جميع اللاعبين وأصدقاء مؤمن زكريا في دعم اللاعب نفسياً ومعنوياً ليتمكن من مجابهة هذا المرض حتى يعود مرة أخرى للملاعب.

واحتفى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بمؤمن زكريا منذ أيام معدودة، حيث زار اللاعب الفريق واحتفى به الجميع في رسالة دعم قوية حتى يعود مجدداً لبيته الذي نشأ فيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما شهدت الفترة الماضية أيضاً مساندة كبيرة من جماهير نادي الزمالك الغريم التقليدي للأهلي للاعب مؤمن زكريا، والتي دعمته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى اللاعبين، وكان على رأسهم حارس المرمى محمود عبد الرحيم جنش، الذي ارتدى قميصاً خلال إحدى مباريات فريقه عليها صورة مؤمن زكريا متمنياً له الشفاء والعودة من جديد إلى الملاعب.

آخر من قام بدعم مؤمن زكريا كان صديقه في منتخب مصر محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، الذي أهدى له الهدف الثالث الذي أحرزه في شباك ليدز يونايتد في افتتاح مسابقة الدوري، حيث أشار إلى رقم 8، وهو القميص الذي يرتديه اللاعب المصاب، بالإضافة إلى الاحتفال على الطريقة التي كان يحتفل بها مؤمن عند تسجيل الأهداف.

وسجل محمد صلاح 3 أهداف "هاتريك" في افتتاح الدوري الإنجليزي أمام ليدز يونايتد، حيث بدأ ليفربول حملة الدفاع عن لقبه بفوز شاق بنتيجة 4/3.

وبعد احتفال صلاح تم تسليط الأضواء على اللاعب وأصبح حديث العالم بأسره، حيث تصدر "مو" أغلفة الصحف في إنجلترا، وسلطت الصحف حالة مؤمن زكريا، وأبرزت موقف صلاح الذي حرص على تكريم زميله في منتخب مصر بعد إصابته بـALS، وهو "التصلب الجانبي الضموري".

وأشارت التقارير الإنجليزية بعد احتفاء صلاح ودعمه لمؤمن زكريا، إلى أن ستيفن داربي الظهير الأيمن السابق لفريق ليفربول، يعاني أيضاً من المرض ذاته وأنشأ مؤسسة لدعم الأشخاص المصابين بهذا المرض، حيث تسبب المرض في إعلان اللاعب اعتزال كرة القدم عام 2018.

ومن المقرر أن يسافر مؤمن زكريا إلى أميركا من أجل تلقي العلاج أملاً في تحسن حالته خلال الفترة المقبلة، حتى يتمكن مجدداً من العودة للملاعب مرة أخرى بعد فترة طويلة من الابتعاد بسبب هذا المرض.

المزيد من رياضة