Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزير الرياضة المصري يعلق على عودة مرتضى منصور بعد إيقافه

أشرف صبحي: لم يصل إلينا أي شيء بشأن صحة وجود مخالفات مالية في الزمالك

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك (رويترز)

في أول تعليق رسمي له عمّا يدور داخل نادي الزمالك المصري بشأن عودة مرتضى منصور إلى النادي رئيساً، ودعوته للانتخابات المقبلة، كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، عمّا دار داخل القلعة البيضاء والحديث عن المخالفات المالية.

موقف حيادي

وقال صبحي، "قررت اتخاذ إجراء قانوني، وعبّرنا عنه من دون النظر إلى أسماء، وبقدر المستطاع تستمر المؤسسة. قلنا إننا لا نوجه اتهامات، فهذا ليس دورنا، وحوّلنا الأمر إلى جهة الاختصاص، لكن لم يصل إلينا أي شيء بشأن صحة وجود مخالفات مالية في (الزمالك)".

وأضاف الوزير المصري، خلال تصريحاته المتلفزة، التي نقلها الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، "موقفنا كان حيادياً للغاية في أزمة الزمالك. كنا نصر على ضرورة استمرار المؤسسة بشكل طبيعي. منذ شهرين صدر حكم قضائي خلال فترة الانتخابات بعودة المجلس برئاسة مرتضى منصور، ونفذناه، والتزمنا الإجراء القانوني، وطبقنا اللائحة الاسترشادية حفاظاً على هذه المؤسسة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع، "اللجنة الأولمبية ليس لها الحق في إيقاف رئيس نادٍ، من حقها فقط تعطيل نشاط اللعبة التي يمارسها النادي. إيقاف مجلس الزمالك كان بقرار وزارة الشباب والرياضة".

الاستعداد لأمم أفريقيا

وفي شأن المنتخب المصري، فخلال الأيام الماضية، خرج كارلوس كيروش، المدير الفني للفريق، بتصريحات نارية قلبت الشارع الرياضي، إذ قال، في مؤتمر صحافي، إنه جاء للقاهرة "من أجل الوصول إلى كأس العالم، لا الحصول على بطولة أفريقيا".

وعلى الفور ذهب أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى معسكر المنتخب وعقد مع كيروش جلسة طارئة.

وقال صبحي بعد لقائه كيروش، "كارلوس يتمتع بسيرة ذاتية مميزة. كان من الضروري تغيير الجهاز الفني الذي سبقه، والاستعانة به لاستعادة روح منتخب مصر، ورأينا روحاً مختلفة في بطولة كأس العرب، وهذا مكسب كبير".

وأضاف: "اطمأننت على الفريق والأداء والاستعداد لأمم أفريقيا. كيروش لديه كل مباراة مهمة، وكل بطولة مهمة، والمكسب الشيء الأساسي، وهكذا يخطط في مرحلة الإعداد للقمتين: الأولى تعد الكبيرة والبعيدة، وهي الوصول إلى كأس العالم، والثانية بطولة الأمم الأفريقية".

واختتم صبحي، "تحدثت مع كيروش عن القمتين، واستعرضت تاريخنا الأفريقي وفوزنا بلقب أمم أفريقيا 3 مرات متتالية، إلى جانب استضافة النسخة الأخيرة بتنظيم كبير، لكن لم تكن هناك حالة من الرضا من قبل المصريين، وشددت على أهمية البطولة بشكل واضح، والمدرب تفهم الأمر".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة