Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المغرب يخطف التعادل من الغابون في كأس أمم أفريقيا

منتخب جزر القمر ينتظر إمكانية تأهله كأفضل ثالث ونظيره الغابوني يودع البطولة

تصدر منتخب المغرب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط (رويترز)

خطف منتخب المغرب تعادلاً مثيراً من نظيره الغابوني بنتيجة 2 - 2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أحمدو أهيدوجو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير (شباط) المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

وأنهى منتخب الغابون الشوط الأول من اللقاء متفوقاً بهدف نظيف سجله جيم ألفينا في الدقيقة 21 من زمن اللقاء، مستغلاً سقوط مدافع المغرب، ليسدد الكرة في شباك الحارس منير المحمدي لحظة خروجه. 

وفي الشوط الثاني نجح سفيان بوفال في تسجيل هدف التعادل لمنتخب المغرب في الدقيقة 74 عن طريق ركلة جزاء. وعاد منتخب الفهود للتقدم بالهدف الثاني عن طريق نايف أكرد مدافع أسود الأطلسي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 81. وسجل أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي هدف المغرب الثاني من تصويبة رائعة فى الدقيقة 84.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفى نفس المجموعة خسر منتخب غانا أمام جزر القمر بنتيجة 3 - 2. 

وتصدر منتخب المغرب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، ثم منتخب الغابون برصيد 5 نقاط ويتأهل رفقة منتخب أسود الأطلسي إلى دور الـ16، بينما جاء منتخب جزر القمر فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وينتظر إمكانية تأهله كافضل ثالث، بينما يودع المنتخب الغاني البطولة بعدما جاء فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021" فوز اللاعب ألفاردو بن محمد نجم منتخب جزر القمر بجائزة أفضل لاعب في مباراة بلاده ضد غانا، وسجل بن محمد أسرع أهداف البطولة بعدما سجل في غانا بعد مرور 3 دقائق و16 ثانية فقط.

ونجح في اقتناص أسرع هدف في بطولة كأس الأمم الأفريقية من التونسي حمزة المثلوثي مدافع نادي الزمالك بفارق 3 ثوانٍ فقط، حيث نجح لاعب نسور قرطاج التسجيل في الدقيقة الثالثة و19 ثانية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة