Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المغرب يستهل مشاركته في كأس أمم أفريقيا بفوزه على غانا

الغابون يهزم جزر القمر وغينيا تفوز على مالاوي 

سجل هدف المغرب اللاعب سفيان بوفال (رويترز)

واصلت بطولة كأس الأمم الأفريقية مبارياتها لليوم الثاني، وحدثت مفاجأة وحيدة بفوز منتخب المغرب على غانا، فيما جاءت نتائج باقي المباريات طبيعية ومنطقية طبقاً لاسم كل منتخب.

نجح منتخب المغرب في تخطي جميع الصعاب التي اعترضت طريقه قبل موقعة غانا، ليسجل انتصاراً افتتاحياً مهماً بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بكأس أمم أفريقيا، وسجل هدف المغرب اللاعب سفيان بوفال في الدقيقة 83. 

وحصد المنتخب المغربي أول 3 نقاط أمام أقوى منافسيه في المجموعة، لتكون البداية مثالية لأُسود الأطلسي، ولجأ المدرب وحيد خليلوزيتش لتشكيل خالف كل التوقعات بعد استبعاد عناصر أساسية ظلت تظهر على امتداد عامين على التوالي في التشكيلة مثل سفيان أمرابط، متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي، وأطاح اللاعب إلياس الشاعر الذي لمع في تصفيات المونديال، ودفع بأسماء ناشئة، مثل زكرياء بوخلال، وعز الدين أوناحي، الذي مثّل المغرب للمرة الأولى.

رهان المغرب كان كبيراً على تجاوز ما ظل يسمى لعنة البدايات التي رافقته في أغلب مشاركته بـ"الكان"، حتى وهو يصطدم بأقوى منتخبات المجموعة، وكما كان متوقعاً في ظل الغيابات القوية بمنتخب المغرب، فإن الكفة مالت في مستهل المباراة لمنتخب غانا الذي كان الأكثر استحواذاً على الكرة، وأكثر من بلغ معترك المنافس، وحدث هذا في 3 مناسبات خلال أول ربع ساعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحقق منتخب الغابون فوزاً صعباً على جزر القمر بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "أحمدو أهيدجو" في العاصمة ياوندي، وجاء الهدف الوحيد في الشوط الأول عبر اللاعب آرون بوبندزا.

وبهذه النتيجة حقق منتخب الغابون أول 3 نقاط بالتساوي مع المغرب، فيما يتذيل منتخب غانا ومنتخب جزر القمر المجموعة دون رصيد من النقاط.

وفاز منتخب غينيا على نظيره مالاوي بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت، على ملعب "كويكونج ستاديوم" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من البطولة المقامة حالياً في الكاميرون، والتي تستمر حتى السادس من شهر فبراير (شباط) المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

جاء هدف منتخب غينيا عن طريق اللاعب إيسياجا سيلا في الدقيقة 35 من عمر المباراة، في واحدة من البدايات القوية للفريق في البطولة القارية التي يتطلع فيها إلى بلوغ الأدوار الإقصائية.

بهذه النتيجة تقاسم منتخب غينيا صدارة ترتيب المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 3 نقاط، وتذيل منتخب مالاوي برصيد صفر من النقاط بالتساوي مع منتخب زيمبابوي الذي تلقى خسارة بهدف هو الآخر أمام السنغال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة