Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تويتر" يغلق حسابا مرتبطا بالمرشد الإيراني

نشر فيديو يستهدف النيل من ترمب ثأراً لمقتل قاسم سليماني

المرشد الأعلى علي خامنئي  (أ ف ب)

أغلق موقع "تويتر"، اليوم السبت، حساباً مرتبطاً بالمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي، عقب نشر مقطع فيديو يدعو إلى الثأر لمقتل قاسم سليماني، ويبدو أنه يستهدف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

وقال متحدث باسم "تويتر" لوكالة الصحافة الفرنسية، "تم تعليق هذا الحساب نهائياً لانتهاكه قواعدنا".

ونشر حساب "خامنئي سايت" هذا الأسبوع فيديو رسوم متحركة يحاكي الانتقام من دونالد ترمب الذي أمر قبل عامين بشنّ ضربة أدّت إلى مقتل سليماني، القائد السابق لفيلق القدس المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني. وهذا الحساب ليس الإنجليزي الرئيس للمرشد الأعلى khamenei_ir الذي لا يزال نشطاً، ولكنه حساب وسائط متعددة ينقل أنشطته.

وفي العام الماضي، تم تعليق حساب مماثل من قبل "تويتر"، بسبب نشر مقطع فيديو مشابه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعتبر "تويتر"، أن "حماية الأشخاص ومحتوى المحادثات على الشبكة الاجتماعية أولوية مطلقة". وتظهر الشبكة الاجتماعية سياسة واضحة إزاء التصرفات المسيئة، وتتعهد مواصلة التدخل في حال حدوث انتهاكات.

وقُتل سليماني قائد فيلق القدس فجر الثالث من يناير (كانون الثاني) 2020 ومعه نائب رئيس "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس، بضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد بأمر من ترمب.

وتعهّد المرشد الأعلى مراراً الانتقام. وخلال احتفال لإحياء الذكرى الثانية لمقتل سليماني، هدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي "بالانتقام" من القادة الأميركيين السابقين، وبينهم ترمب.

المزيد من الأخبار