Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خدمة اشتراكات تلفزيونية رائدة تتخلى عن محطة مؤيدة لترمب

قررت عدم تجديد عقدها بعد تقييم أداء القناة وإدارة المحتوى الداعمة لنظرية المؤامرة

مراسل محطة تلفزيونية مؤيدة لترمب ونظرية المؤامرة   (أ ف ب)

قررت خدمة الاشتراكات التلفزيونية "دايركت تي في" عدم تجديد عقدها مع قناة "وان أميركا نيوز نيتوورك" الأميركية المحافظة، والمؤيدة لنظريات المؤامرة وللرئيس السابق دونالد ترمب.

وقال متحدث باسم "دايركت تي في" لوكالة الصحافة الفرنسية، الجمعة، إنه "بعد تقييم داخلي روتيني، أبلغنا هيرينغ نيتوورك (مالك وان أميركا نيوز نيتوورك) أننا لا ننوي توقيع عقد جديد عندما ينتهي العقد الحالي".

ومن المقرر أن ينتهي العقد في أبريل (نيسان)، بحسب مصدر مطلع. ولم تذكر شركة "دايركت تي في" المملوكة لشركة الاتصالات الأميركية العملاقة "أي تي أند تي" أسباب قرارها.

وتعتبر "وان أميركا نيوز نيتوورك" واحدة من اللاعبين المحافظين الجدد في الأخبار التلفزيونية الذين يحاولون الحصول على نسب من حصة "فوكس نيوز" في السوق.

ورفضت "وان أميركا نيوز نيتوورك" على غرار "نيوزماكس" و"ريل أميركاز فويس" الاعتراف بهزيمة ترمب في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، ونقلت نظريات المؤامرة حول تزوير الانتخابات التي أطلقها الرئيس السابق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في منتصف نوفمبر 2020، أكدت كريستينا بوب، التي تعمل مقدمة عبر "وان أميركا نيوز نيتوورك" أن الديمقراطيين "أعدوا انقلاباً ضد رئيس الولايات المتحدة".

وكان ترمب نفسه دعا أنصاره إلى مشاهدة "وان أميركا نيوز نيتوورك" و"نيوزماكس" في وقت يتزايد عدد الشخصيات الجمهورية البارزة التي تقبل دعوات استضافة عبر هاتين المحطتين.

وكانت "وان أميركا نيوز نيتوورك" شهدت ارتفاعاً في عدد مشاهديها أعقاب الانتخابات، لكن قرار "دايركت تي في" يمثل ضربة، لأنها أكبر موزع لها، وفقاً لوسائل الإعلام الأميركية المتخصصة.

ولم ترد "وان أميركا نيوز نيتوورك" على الفور على اتصال الوكالة.

وقبل عام، عندما اقتحم أنصار ترمب الكونغرس خلال المصادقة على فوز الديمقراطي جو بايدن، نددت "وان أميركا نيوز نيتوورك" و"نيوزماكس" بالتسلل المفترض لمجموعات صغيرة من اليسار المتطرف من دون أن تقدماً أي دليل.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار