Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 19 شخصا في "واحد من أسوأ" الحرائق بتاريخ مدينة نيويورك الحديث

تعاني المدينة التي يقيم فيها نحو 9 ملايين نسمة أزمة سكن في عديد من أحيائها

لقي 19 شخصاً على الأقل، بينهم تسعة قُصَّر، مصرعهم، الأحد، وأصيب العشرات، جرّاء حريق شبّ في مبنى سكني شاهق في حي برونكس بنيويورك في الولايات المتحدة، وصفه رئيس البلدية إريك آدامز بأنه "واحد من أسوأ" الحرائق في التاريخ الحديث للمدينة.

وعُثِر على ضحايا في كل طبقة من طبقات هذا المبنى المشيّد من الطوب. وتصاعد الدخان إلى أعلى المبنى بعد اندلاع الحريق في شقة دوبلكس في الطبقتين الثانية والثالثة، وفقاً لرجال الإطفاء.

وقال آدامز الذي حضر إلى المكان، على الهواء مباشرة، "سيكون هذا واحداً من أسوأ الحرائق في تاريخنا. نعلم أن لدينا 19 شخصاً لقوا مصرعهم، فضلاً عن كثيرين آخرين في حال حرجة، وأكثر من 63 مصاباً".

ولاحقاً، أكد آدامز عبر "تويتر"، أن هناك تسعة قُصّّر بين القتلى الـ19.

وتحدث رئيس البلدية الجديد، وهو شرطي سابق من أصول أفريقية تولى منصبه في الأول من يناير (كانون الثاني)، عن "مأساة حقيقية للمدينة، وليس لحي برونكس فحسب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهته، قال مسؤول الإطفاء في المدينة، دانييل نيغرو، خلال مؤتمر صحافي، إن المحققين "حددوا على أساس الأدلة المادية والشهادات الأولى للسكان أن الحريق اندلع من غرفة نوم ومن جهاز تدفئة احتياطي".

وأظهرت مشاهد بُثّت على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة نيران هائلة ودخاناً أسودَ كثيفاً يتصاعد من نافذة مبنى يضم طبقات عديدة في حي برونكس المترامي في شمال نيويورك.

وكان عناصر الإطفاء قد أشاروا في حصيلة سابقة إلى إصابة 30 شخصاً.

وأسفر حريق الأربعاء الماضي في مبنى سكني في فيلادلفيا عن مصرع 12 شخصاً بينهم ثمانية أولاد.

وتعاني نيويورك التي يقيم فيها نحو تسعة ملايين نسمة، أزمة سكن في عديد من أحيائها، فضلاً عن تقادم مبانٍ عديدة وافتقارها إلى الصيانة اللازمة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار