Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يلغي فحص كورونا الأسبوعي

اعتباراً من اليوم الخميس لن يتم إجراء اختبارات "بي سي آر" إلا لتأكيد النتائج الإيجابية

ستستمر الأندية في إجراء اختبارات التدفق الجانبي "رابيد تيست" اليومية قبل التدريبات (رويترز)

يُخضع الدوري الإنجليزي الممتاز لاعبي الأندية والموظفين لاختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل "بي سي آر" مرتين أسبوعياً للكشف عن فيروس كورونا، لكنه اعتباراً من اليوم الخميس، ستستمر الأندية في إجراء اختبارات التدفق الجانبي "رابيد تيست" اليومية قبل التدريبات، ولكن لن يتم إجراء اختبارات "بي سي آر" إلا لتأكيد النتائج الإيجابية للإصابة.

ومن المفهوم أن إلغاء اختبارات "بي سي آر" الروتينية قد تم بشكل مستقل تماماً عن التغيير في نهج الحكومة البريطانية للفحص والعزل.

وأعلنت وكالة الصحة والأمن في المملكة المتحدة، أمس الأربعاء، أنه اعتباراً من 11 يناير (كانون الثاني)، فإن من لم تظهر عليه أعراض المرض لكن ثبتت إصابته بفيروس "كوفيد-19" وفق فحص "رابيد تيست"، لن يكون في حاجة إلى إجراء اختبار "بي سي آر" لتأكيد النتيجة، وأن فترة عزله سوف تبدأ بداية من تاريخ نتيجته الإيجابية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وستتبنى الرابطة القواعد الجديدة بشأن عزل الأفراد الذين لا تظهر عليهم أعراض عندما تدخل حيز التنفيذ، بدلاً من بدء فترة العزلة عندما تُحدد النتيجة النهائية وفقاً لفحص "بي سي آر".

وكان الدوري الممتاز، أقر يوم 14 ديسمبر (كانون الأول)، ضرورة إجراء فحص التدفق الجانبي يومياً مع "بي سي آر" مرتين أسبوعياً لمكافحة التهديد الذي تمثله المتحورة "أوميكرون" عالية السرعة في الانتشار.

وقبل ذلك كانت الأندية تجري اختبارات التدفق الجانبي مرتين في الأسبوع، وتستخدم فقط تقارير "بي سي آر" لتأكيد الحالات الإيجابية.

وأعلن الدوري الممتاز، يوم الاثنين، أنه أجرى 14250 اختباراً للكشف عن فيروس كورونا بين اللاعبين وأطقم الأندية، بين 27 ديسمبر و2 يناير، من بينها 94 حالة "0.65 في المئة" كانت إيجابية.

وكان هذا أول انخفاض في ثمانية أسابيع، إذ تم تسجيل 103 حالات إيجابية في الأسبوع قبل الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة