Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انخفاض طفيف في إصابات كورونا بالدوري الإنجليزي بعد أسبوع تاريخي

بدأت موجة تفشي "كوفيد-19" بين أندية بطولة النخبة في الانحسار

قرر الدوري الإنجليزي تأجيل 18 مباراة بسبب تأثر الأندية بإصابات فيروس "كوفيد-19" (رويترز)

يبدو أن موجة تفشي فيروس كورونا بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بدأت في الانحسار، حيث انخفض عدد الحالات الإيجابية الجديدة لأول مرة منذ ثمانية أسابيع، لتسفر فحوصات الأسبوع الماضي عن 94 إصابة جديدة، بعد ظهور 103 حالات في الأسبوع قبل الماضي.

وقال الدوري الممتاز في بيان رسمي عبر موقعه، إنه تم إجراء إجمالي 14250 اختباراً جديداً للاعبين وموظفي الأندية بين 27 ديسمبر (كانون الأول) و2 يناير (كانون الثاني)، ليظهر الانخفاض في عدد الإصابات عن الأسبوع الذي سبقه.

وقرر الدوري الإنجليزي تأجيل 18 مباراة بسبب تأثر الأندية بإصابات فيروس "كوفيد-19" بين صفوفها، لتقع في أزمة إعادة جدولة المباريات وسط موسم مزدحم للغاية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف بيان الدوري الإنجليزي، "سلامة الجميع هي الأولوية، ويتخذ الدوري الإنجليزي جميع الخطوات الاحترازية استجابة لتأثير المتحورة (أوميكرون)".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، قد كشفت خلال الأسبوع قبل الماضي عن نتيجة تاريخية لعدد الإصابات بالفيروس بين اللاعبين وأطقم الأندية، بـ103 حالات إصابة جديدة، بين الاثنين 20 ديسمبر والأحد 26 منه، وهو أعلى عدد إصابات مسجل لأسبوع واحد منذ بدء نشر أرقام النتائج الإيجابية لفحوصات الدوري الإنجليزي، في مايو (أيار) 2020.

وفي ضوء الارتفاع الأخير لعدد الحالات الإيجابية للإصابة بـ"كوفيد"، أعاد الدوري الإنجليزي تدابير الطوارئ التي تشمل بروتوكولات مشروع العودة، مثل الاختبارات المتكررة للإصابة وارتداء أغطية الوجه أثناء الوجود في المناطق المغلقة ومراقبة التباعد الاجتماعي والحد من أوقات استشفاء وعلاج اللاعبين في قاعات مغلقة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة