Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"هذا فوق احتمالنا"... توخيل يحمل الإصابات مسؤولية تدهور نتائج تشيلسي

خلال آخر عشر مباريات اهتزت شباك "البلوز" في ثمانٍ منها محافظاً على مرماه في مباراتين فقط

توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

واصل نادي تشيلسي مسيرة النتائج المتذبذبة محققاً تعادله السادس في دوري الموسم الحالي، بنتيجة 1-1 أمام ضيفه العنيد برايتون أند هوف ألبيون، ليفقد الـ"بلوز" نقطتين في مسيرة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن بات رصيده 42 نقطة بعد 20 جولة، بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي، الذي فاز 1-0 على برينتفورد.

وبعد نهاية تاريخية للموسم الماضي بالترقي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، تمكن توماس توخيل المدير الفني الألماني لتشيلسي من قيادة فريقه للمنافسة على قمة البطولة الإنجليزية والاحتفاظ بالصدارة لعدة أسابيع، مع الحفاظ على نظافة شباكه في ثمانٍ من أصل أول عشر مباريات، لكنه سرعان ما انزلق في ثغرة النتائج المتذبذبة محققاً خسارتين وستة تعادلات حتى الآن.

وخلال آخر عشر مباريات، اهتزت شباكه في ثمانٍ منها محافظاً على مرماه في مباراتين فقط، حتى إنه تلقى هدفاً في الدقيقة الأخيرة من مباراته أمس بعد تقدمه في النتيجة منذ الدقيقة 28 حين سجل له روميلو لوكاكو.

وصب توخيل جام غضبه على أزمة الإصابات المتزايدة في فريقه وبعض قرارات الحكم، حيث قال للصحافيين، "هذا فوق احتمالنا، في وقت ما الأمر يفوق طاقتنا"، وذلك تعليقاً على خروج الثنائي الدفاعي ريس جيمس وأندرياس كريستنسن في الشوط الأول للإصابة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "هذا وضعنا ويجب التأقلم مع موقفنا الحالي، نحن بحاجة إلى تشكيلة كاملة على مدى الأسابيع وعندها سنلعب بشكل أفضل".

وبدأت مشاكل تشيلسي بإصابة روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر في المباراة ذاتها في أكتوبر (تشرين الأول) ثم فقد المدافع بن تشيلويل لإصابة في الركبة كما غاب نغولو كانتي وماتيو كوفاتسيتش وتياغو سيلفا وكاي هافرتز للإصابة والعدوى بفيروس "كوفيد-19".

وطلب تشيلسي تأجيل مباراته أمام ولفرهامبتون واندرارز في 19 ديسمبر (كانون الأول) بسبب النقص في تشكيلته لكن رابطة الدوري الممتاز رفضت ذلك.

وأشار توخيل إلى أنه لا يعلم ما الذي يمكن أن تفعله التشكيلة الحالية للفريق، وقال، "لدينا العديد من اللاعبين الذين لا يعرفون ماذا نريد".

وانتقد توخيل الحكم مايكل دين لعدم احتساب ركلة جزاء، وصفها بأنها "صحيحة مئة في المئة"، لصالح كريستيان بوليسيتش ولإطلاق صفارته قبل أن تتجاوز محاولة من ماسون ماونت خط المرمى بعد تدخل بسيط.

وأضاف المدرب الألماني -مشيراً إلى أن دين كان يجب أن يسمح بمواصلة اللعب ثم العودة إلى حكم الفيديو المساعد- "لماذا يطلق الحكم صافرته قبل أن تتجاوز الكرة خط المرمى؟ هل كان واثقاً؟".

ويجب على توخيل جمع شتات تشكيلته في الأسابيع المقبلة الحاسمة، إذ سيستضيف ليفربول في الثاني من يناير (كانون الثاني) ثم يخرج لمواجهة سيتي في 15 يناير.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة